ضرر معجون الأسنان | معتقدات علمية خاطئة

من أهم شروط الحفاظ على صحة الفم والأسنان، هي غسل الأسنان، واستخدام الخيط الطبي في التنظيف، هذه المعلومات وغيرها الكثير يتم تداوله بين الناس، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن العديد من المعلومات التي توارثناها ونقلناها على أنها حقائق علمية هي خاطئة، حيث ثَبُت العكس بعد التقصي والمراجعة.

إليك أكثر المعتقدات الخاطئة المتعلقة بصحة الفم والأسنان:

1- الأسنان اللبنية والتسوس:

يعتقد البعض أن الأسنان اللبنية لا تتسوس أو حتى إذا تسوست، فذلك ليس بالأمر الخطير، لأن الأسنان اللبنية مآلها السقوط والإندثار، ولكن على عكس ما يعتقد البعض فالأسنان اللبنية من الممكن أن تتسوس ومن الممكن أيضًا أن تصل إلى جذور الأسنان وتؤثر بشكل مباشر على الأسنان الدائمة.


2- الفرشاة القاسية أفضل:

يقال أن الفرشاة القاسية أفضل من الناعمة، حيث كلما زادت قساوة الفرشاة زادت فعاليتها، وهنا يكمن الخطأ، فالأسنان مرتبطة باللثة، واللثة مكان شديد الحساسية، كما أن الفرشاة القاسية تُعرض الأسنان لتآكل طبقة المينا والتي تتعتبر الجزء الأكثر صلابة في جسم الإنسان والأكثر تمعدنًا (يحتوي على نسبة معادن عالية جدًا)، فينصح الخبراء باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، فهي تنظف الأسنان ولا تساعد على تآكل المنيا ولا تؤثر على اللثة.


3- الإكثار من غسل الأسنان:

فكما ذكرنا تآكل طبقة المنيا مضر جدًا للأسنان وللفم بشكل عام، والإكثار من غسل الأسنان قد يؤدي إلى تآكل المنيا، ونتيجة للإكثار من استخدام معجون الأسنان أيضًا، فاستخدم غسول الفم، واستخدم الفرشاة مرتين في اليوم أو ثلاثة فقط.


4- العلكة تحل محل الغسول والمعجون:

مضغ العلكة لا يغني بأي حال من الأحوال عن تنظيف الأسنان بالغسول وبالفرشاة والمعجون، وعلى الرغم من أنها تفيد في تحفيز إنتاج اللعاب، إلا أنَّ ذلك لا يعني الإستغناء التام عنها، وينصح الخبراء بتناول أنواع العلكة الخالية من السكر.


5- الشاي مضر بالأسنان:

يؤثر الشاي الأسود على لون الأسنان حيث يميل لونها إلى الاصفرار، إلا أن الشاي لا يضر بمينا الأسنان بل بالعكس، فبعض الأنواع تحتوي على الفلوريد الذي يقويها.


6- الحمل يُفقد المرأة أسنانها بسبب نقص الكالسيوم:

يعتقد البعض أن الكاليسوم ينقص لدى المرأة في فترة الحمل، مما يؤدي إلى ضعف الأسنان، وهذا الاعتقاد خاطئ، فإن التغير الهرموني هو الذي يؤثر على صحة أسنان المرأة مما قد يؤدي إلى تساقط الأسنان.


7- التفاح يمنع التسوس:

يقال أن التفاح يمنع التسوس، ولكن العلماء كانو قد أثبتو خطأ هذه المقولة، ورغم أن التفاح يساعد على إزالة الطبقة الصفراء المتراكمة على الأسنان، إلا أن هذا لا يغني عن تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون.


8- رائحة الفم الكريهة سببها الفم أو اللثة فقط:

في حين أن رائحة الفم الكريهة غالبًا ما تكون مؤشرًا على أمراض اللثة، إلا أنها يمكن أن تكون علامة تحذير على وجود مشكلات صحية خطيرة أخرى، مثل انسداد الأمعاء أو أمراض الجهاز الهضمي، أو حتى مرض السكري، أو من الوارد جدًا أن يكون سببها طفيليات المعدة.

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة، ويراودك هاجس أن كل الناس تبتعد عنك، فلا خوف بعد اليوم، فإليك الحل فجرعة واحدة من Detoxic ستخلصك من هذه الرائحة.

يعد Detoxic هو الحل الأمثل لعلاج الفم الكريهة، فهو سيقضي على السبب الأول والرئيسي لرائحة الفم الكريهة، وهي الطفيليات الموجودة بالمعدة، كما يحتوي فقط على النباتات الطبية التي تم جمعها من أماكن نظيفة بيئيًا، حيث سيساعدك الدواء على تطهير المعدة بشكل كلي خلال أول دورة منه، كما ويحسن الصحة ويطهر الجلد والأمعاء من الطفيليات، يرفع أعراض التدهور الحيوي في الأمعاء ويقضي على البيض الذي تضعه الطفيليات، عن طريق المواد الفعالة.


ويمكنكم طلب المنتج من هنا، وسيصل كم في غضون 24 ساعة، عبر وكلائنا الموجودون في بلدك.

ملاحظة\ الدفع عند استلام المنتج.


يمكنكم التعرف على تجربة فاطمة في استخدام المنتج من هنا.

12 views