آلام الظهر | أسبابها وعلاجها | تخلص منها في يومٍ واحد

هل أنت ممن يعانون من آلام الظهر، وآلام أسفل الظهر خاصًة؟ هل أنت ممن يعانون من إعاقة حركتهم اليومية بسبب آلامهم المتعبة والمستمرة؟ في هذا المقال سوف نوضح ما هي آلام الظهر التي تشعرون فيها! وأسباب شعوركم بهذه الآلام المزعجة، وطريقة علاجها الفعّالة.

أولًا: ما هي آلام الظهر Back pain؟

الشعور بوجعٍ وشد في الظهر وأسفله، فهي تعتبر من الآلام الشائعة جدًا، وتصيب الأشخاص من جميع الأعمار، وعلى الرغم من إمكانية استمرارها لفترة طويلة، إلا أنّها بشكلٍ عام تتحسّن خلال بضعة أيام أو أسابيع في بعض الأحيان.


ثانيًا: تصنيف آلام الظهر

· الآلام شبه الحادة: تستمر لمدة شهر أو أقل.

· الآلام الحادة: وهي الآلام المزعجة للغاية، والتي لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر.

· الآلام المزمنة: هي الآلام التي تستمر لأكثر من ثلاثة أشهر.


ثالثًا: أسباب آلام أسفل الظهر

أسباب آلام الظهر متعددة، ولكن أكثر الأسباب شيوعًا، تكون بسبب تعرّض العضلات، أو الأوتار، أو الأربطة التي تدعم العمود الفقري للأذى أو الضرر.

1.إجهاد العضلات والتواء الأربطة: تمزق في عضلة أو وتر، وفي الحقيقة تحدث هذه التمزقات نتيجة التعرّض لإصابة ناجمة عن حمل شيء ثقيل، أو الإفراط في استخدام العضلات بشكلٍ تدريجي، حيث يزداد الألم سوءًا مع الحركة ويقل أثناء الراحة، بالإضافة إلى ذلك يمكن القول أنّ الشعور بتيبس العضلات ومحدودية نطاق الحركة، غالبًا ما تكون مرافقة للمعاناة من إجهاد العضلات والتواء الأربطة.

2.مشاكل هيكلية: توجد العديد من المشاكل الهيكلية التي تسبب آلام في الظهر وأسفله:

· بروز الأقراص أو تمزقها.

· عرق النسا.

· التهاب المفاصل.

· تشوهات العمود الفقري.

· هشاشة العظام.

3. الحركات والوضعيات: تعتبر الحركات الخاطئة أيضًا من أهم الأسباب المؤدية لآلام الظهر، وتتضمن ما يأتي:

· حمل أشياء ثقيلة أو ضخمة.

· الجلوس لأوقات طويلة.

· الجلوس الخاطئ، كالجلوس منحنيًا لوقت طويل، أو الضغط على العمود الفقري أثناء الجلوس.

· العمل بالرغم من الشعور بالإجهاد البدني.


رابعًا: العوامل المؤدية للإصابة بآلام الظهر (عوامل الخطورة)

يعتبر جميع الأعمار معرضة للإصابة بآلام الظهر، من الأطفال حتى كبار السن، ولكن هناك عوامل تزيد من احتمالية الإصابة والمعاناة من آلام الظهر:

· العمر: كل ما تقدم الإنسان في العمر، تزيد احتمالية إصابته بآلام الظهر، إذ يزداد خطر المعاناة من ألم أسفل الظهر المزمن بدءًا من العقد الثالث من العمر وحتى ال 60 عامًا.

· الجنس: احتمالية إصابة النساء بآلام الظهر أكثر من الرجال، وذلك لعدة أسباب منها: أداء الأعمال البيتية المرهقة أحيانًا، الحمل والولادة، حمل أطفالها والأشياء الثقيلة أحيانًا.

· التدخين: المدخنين من الأشخاص المعرضين للإصابة بآلام الظهر، وذلك بسبب انخفاض تدفق الدم إلى أسفل الظهر، مما يؤدي إلى عدم كفاية المواد الغذائية الواصلة إلى الظهر، كما يتسبب في بطء الشفاء.

· السمنة: حيث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة، على الأكيد يعانون من آلام الظهر، بسبب حمل العمود الفقري للوزن الزائد.


خامسًا: إرشادات وقائية من آلام الظهر

يمكن الوقاية من حدوث آلام الظهر من خلال اتباع بعض النصائح والإرشادات، منها:

· ممارسة التمارين الرياضية: يعتبر الحركة من أهم الأشياء التي تساعد على الوقاية من حدوث آلام الظهر، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على الحفاظ على الوزن وعدم زيادته، التي ذكرناها مسبقًا على أنها عامل مهم مؤدي إلى الشعور آلام الظهر، إذ أن عدم التحرك والنشاط يؤدي إلى إيذاء الظهر، والشعور بالألم حتى عند أداء الحركات البسيطة.

· الاسترخاء وتقليل التوتر: وذلك من خلال ممارسة أي نشاط يساعد على التقليل من التوتر، بالإضافة إلى ممارسة بعض أنواع التمارين مثل: اليوغا، والتأمل، والتنفس العميق، إذ إنّ ذلك من الممكن أن يساعد على الوقاية من الإصابة بآلام الظهر.

· النوم المريح: وذلك من خلال النوم بوضعيات مريحة، لا تثر سلبًا على العمود الفقري أو الظهر

· الحذر عن حمل الأشياء: وذلك من خلال الحرص على عدم حمل الأشياء الثقيلة فوق طاقتك.


سادسًا: الطريقة المثلى للتخلص من آلام الظهر

بلسم Flekosteel: يساعد على إزالة الألم الناجم عن الأمراض، مثل إلتهاب المفاصل والإلتهاب العظمي الغضروفي والإنزلاق الغضروفي، كما يساهم في التخلص من التشنجات وشد العضلات، حيث يُبطئ من عملية تحلل نسيج الغضروف، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، كما ويساعد على علاج الغضروف المفصلي، حيث أثبتت دراسات تمت بواسطة خبراء سعوديون ولبنانيون أجريت في عدة مستشفيات على أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 45-65 عاماً، بأن بلسم فليكوستيل قد قام بإزالة آلام الظهر بشكل نهائي دون ظهور أيّة أعراض جانبية لديهم، والتخلص من الشد العضلي المزمن الذين كانوا يشعرون به في منطقة أسفل الظهر.

يعمل فليكوستيل على علاج آلام الظهر بشكل آمن وفعال، حيث يعمل على تخفيف حدة الألم حتى زوالها ورؤية التأثير الإيجابي بعد أول استخدام مباشرة، كما يقوم بتحفيز عملية تجديد الغضروف، ويقوم بمعالجة وإزالة الالتهابات، وأيضًا يُقلل من توتر العضلات المرتفع.


مميزات بلسم فليكوستيل:

من أهم ما يميز مرهم Flekosteel، أنه ليس له أي آثار جانبية، لأنه مكون من تركيبة طبيعية خالصة، حيث يتكون من مجموعة من العناصر الطبية الطبيعية وتظهر فعاليته من أول استخدام، وله مجموعة واسعة من الإجراءات، لأنه يسمح بعلاج الإصابات المؤلمة، وأمراض المفاصل، ومشاكل العمود الفقري المرتبطة بالسن، لما يحتويه من مواد شديدة الفاعلية يصل إلى الأماكن المستهدفة في المفاصل والعضلات، وليس ذلك فحسب، بل إنه يخفف الإلتهابات التي تعد من ضمن الأسباب الرئيسية لآلام المفاصل، ويساعد خلايا المفاصل على ترميم وإعادة بناء نفسها من جديد، كما وأثبتت الإختبارات السريرية لهذا المنتج قدرته على تخفيف الآلام والإلتهابات بسرعة، بفضل القدرة الكبيرة على الإمتصاص والتي تؤثر في المناطق المصابة خلال 15 دقيقة من وضعه.


فوائد بلسم فليكوستيل:

  • يقوم بالتخلص من آلام الظهر.

  • يقلل من الآلام التي تصيب العضلات.

  • يزيل الألم الموجود في الرقبة والكتفين.

  • يعمل على تخفيف نسبة الإصابة بالإنزلاق الغضروفي.

  • يخفف من الألم والإلتهاب خلال أقل من 15 دقيقة بعد وضعه.

  • فعالية عالية.

  • تركيبته طبيعية 100%.

  • لايوجد له أي آثار جانبية وموانع.

  • تم اختباره من قِبل العديد من الخبراء.

طريقة استخدام بلسم فليكوستيل:

عند استخدام بلسم فليكوستيل، يجب الإنتباه لعدم ملامسته للعينين، وقم بغسل يديك جيدًا بعد استخدام البلسم.

قم بوضع كمية من البلسم على المنطقة المُراد استخدامه عليها ثم قم بتدليك المنطقة بشكل دائري وخفيف حتى يعمل على امتصاص الجلد له تماماً، يجب تكرار هذا الإجراء عدة مرات، وسوف تلاحظ أن الألم سيختفي تمامًا بعد أول استخدام، والشد العضلي سيختفي تمامًا بعد ثاني استخدام.

بعد هذا البلسم يقوم بإزالة الألم بشكل فعّال، وأيضًا سيعمل على مساعدتك في إستقامة ظهرك من جديد. يتكون هذا البلسم من مكونات طبيعية يرتكز عملها على خلايا الجسم الداخلية، فهو ليس مجرد بلسم يعمل على تخفيف الأعراض فقط، بل يقوم بالقضاء على المشكلة بشكل جذريّ.

يمكنكم التعرف على تجربة رفيق في استخدام المنتج من هنا

زوروا الموقع الرسمي للمنتج لطلبه واستلامه خلال أقل من 24 ساعة

*ملاحظة\ هناك خصم 50% على السعر الأصلي بسبب الظروف الراهنة



37 views