10 أصناف صحية وطبيعية لمن يعانون النحافة

من منا لم يرى يوماً شخص يعاني من زيادة الوزن أو السمنة، وكما أن السمنة باتت مشكلة يعاني منها العديد من الناس، فيوجد على النقيض تماماً، فئة أخرى من الناس تعاني من النحافة المفرطة، وكما أن من يعاني من السمنة يحلم بجسم أفضل، فأيضاً من يعاني من النحافة فهو غير راضٍ عن جسمه وهو يحلم بجسمٍ أفضل.

فإذا كنت ممن يعانون من النحافة فإليك عشر أصناف طبيعية وصحية لزيادة الوزن والتي لا تضر بالصحة:

1- البطاطا:

جميع الأصناف التي تحتوي على النشويات مفيدة في قائمتنا اليوم، ولكن تحتل البطاطا المركز الأول لأنها تحتوي بشكل كبير على الكربوهيدرات والفيتامين سي اللذان يساهمان بشكل كبير في زيادة الوزن بشكل مثالي، كما أنها من تعتبر من الأطعمة التي تحتوي على كمية وفيرة من السعرات الحرارية.

2- الحليب:

يعتبر الحليب من أسهل الطرق لزيادة الوزن بسرعة، خصوصاً إذا كان الحليب كامل الدسم، ويعتبر الحليب من مصادر الدهون الصحية و يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات، والبروتين اللذان يساعدان على نمو العضلات وزيادة الوزن.

3- اللحوم الحمراء:

لاحتوائها على البروتين بشكل كبير تواجدت اللحوم الحمراء في قائمتنا اليوم، فتحتوي اللحوم الحمراء على البروتين وبعض الأحماض الأمينية التي تعتبر المكون الأساسي للعضلات في جسم الإنسان، كما أنها تحتوي على معادن ودهون لازمة لجسم الإنسان، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار عدم الإفراط بتناولها والاكتفاء بمرتين أو ثلاث مرات بالأسبوع، لتجنب مشاكل صحية أخرى يمكن أن تسببها.

4- الخبز:

يعتبر الخبز من المصادر الأساسية للكربوهيدرات، ولكن وجب التنويه بأن الخبز الأبيض ليس هو الخبز المقصود هنا، المقصود هو الخبز الحبوب، لاحتوائه على الألياف والكربوهيدرات بكمية عالية، أما الخبز الأبيض فهو غير صحي.

5- البيض:

يحتوي البيض على كمية كبيرة من الكوليسترول الجيد، كم يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات مثل فيتامين A،D،E، وتناول كميات مثل ثلاث أو أربع بيضات يومياً فهو مفيد جداً للجسم، ويساعد على زيادته بشكل صحي.

6- سمك السلمون:

الحمض الدهني أوميجا 3 يحتوي بكثرة في سمك السلمون، كما ويحتوي أيضاً على العديد من البروتينات والفيتامينات، مما يجعله من أكثر الأطعمة فائدة في قائمتنا اليوم، ويساعد أيضاً في تقوية أوعية القلب وجهاز المناعة.

7- المعكرونة:

تحتوي المعكرونة على النشويات بشكل كبير، فكما يجب عليك تناول البطاطا لزيادة وزنك، فيجب عليك أيضاً تناول المعكرونة، فخصائص المعكرونة كتلك لدى البطاطا، أي أنها تحتوي على بكميات كبيرة من النشويات الغنية بالسعرات الحرارية والتي تضمن لك زيادة الوزن.

8- الفواكه المجففة:

ينصح الخبراء بتناول الفواكه المجففة لأنه بمجرد أن تم تجفيفها، في تحتفظ بسعراتها الحرارية إلى فترة أكبر، على عكس الفواكه غير المجففة التي لا تحتفظ بسعراتها مع مرور الوقت، كما أنها تحتوي على كميات عالية من السكريات والألياف التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.

9- الأجبان:

تحتوي الأجبان على كميات عالية من الدهون، وخصوصاً الأجبان الدسمة، كا أنها تحتوي على معادن ضرورية جداً لجسم الإنسان، وتعتبر الأجبان مصدر مهم جداً للبروتينات.

10- الزبدة:

تعتبر الزبدة من أكبر مصادر الدهون، فإذا كنت تحتاج زيادة وزنك بسرعة فاتجه إلى تلك الأطعمة الممزوجة بالزبدة، وحاول أن تضيفها إلى الطعام الخاص بك، كما وينصح بتناول زبدة الفول السوداني التي تعتبر من أسهل وألذ الطرق عن البعض، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الإكثار منها قد يسبب أضرار جانبية.

عزيزي القارئ، ما هي الأصناف الأخرى من الطعام التي تشعر بأنها تزيد الوزن بشكل ملحوظ؟


5 views