لا نسمع كل يوم مثل هذه السالفة. أحداث غير عادية. قصة موظفة البنك التي هزت نظام البنوك في الخليج.

ننقل لكم حصريا ما حدث مع آمنة، ٣٨ سنة من سكان جدة. موظفة بنك في فرع النساء في جدة.
آمنة موظفة مجتهدة، امرأة محافظة ومتدينة، عملت لمدة ١٤ سنة في البنك. ننقل لكم القصة من غرفة التحقيق.

article-1.jpg

العمل في البنك كان مرهقا، قالت آمنة. تعاملت يوميا مع الكثير من العميلات. لتلبية احتياجاتهم. عميلات البنك كانت متنوعة ومختلفة. منها ربات المنازل، معلمات، موظفات قطاع حكومي وقطاع خاص. ايضا سيدات أعمال وأميرات.كان راتبي الشهري عادي ومتوسط. دوم كانت طموحي عالية واحلم ان احقق راتب اعلى.

article-2.jpg

لساتني اتذكر اول سنة لي في البنك. ما بعمري شفت مبالغ الكبيرة. لسا اذكر اول مرة اشوف حساب السيدة انعام. رجفت يدي. هذه كانت اول مرة في حياتي اشوف حساب بنكي فيه ١٢٥ مليون ريال. طبعا أنتم الحين تستغربون. في هيك حسابات في البنك؟ اي نعم. في كتير حسابات بمبالغ كبيرة ما شاء الله، ما تتخيلونها !!

article-3.jpg

انا مثلكم. في المرة الاولى ما عرفت كيف اقرأ هذا الرقم الجميل الجنوني. وبعدها تعودت. صرت اتابع الحسابات الكبيرة يوميا. في الأخص حساب انعام. عمليات الصرافات، بطاقات الائتمان. مشتريات في لندن، باريس، ميلانو. فنادق فخمة في سويسرا.

لم أكن أنوي السرقة. ولا تخيلت في يوم أن أجلس في غرفة التحقيق.

في كل سنة بديت اتقدم في منصبي في البنك وبديت اشوف حسابات كبيرة. أميرات حساباتهم بالملايين. زاد شغفي ان أصبح يوما ما صاحبة حساب بنكي امتياز. ويكون عندي ملايين.
أنعام. هي طبيبة، سيدة راقية جدا تعمل في مستشفى التخصصي. تعمل في مجال جراحة التجميل. خبرة سنوات.
الشيء الذي جنن عقلي. من اين لها هذه الفلوس. راتبها بمعدل ١٠٠ ألف ريال في الشهر ما شاء الله يدخل لحسابها في البنك واشوف التحويل. ولكن الشيء الي يفاجئني. يدخل لها مبالغ كبيرة ثانية. طيب من اين يدخل لها ٢ مليون ريال شهريا ؟!

article-4.jpg

مع الوقت أصبحنا انا وانعام بعلاقة طيبة. نتراسل عبر الواتساب . نرسل لبعض صور العيال. في شهر رمضان الفضيل كنا نتكلم عن الطبخ ونشارك بعض وصفات طبخات سعودية وشامية.
الشيء الذي جعلني أفقد صبري. كان حساب جديد في البنك. الذي خلال سنة منذ فتحه بدأ يدخل نصف مليون في الشهر.

كما تعلمون نظام البنك محصن ومراقب جدا. فقط الشخص الذي يدير الحساب مع العميلة ممكن أن يدخل للحساب. وإذا دخلت. عليك ان تثبت الغرض من الدخول. لما دخلت الحساب كانت الصدمة بالنسبة لي. مالكة الحساب اسمها إسراء. ١٩ سنة.

article-5.jpg

كيف ؟! عمرها ١٩ سنة وعندها حساب مع مدخول بهذا الحجم. بدأت اشيك وافحص الثبوتيات. والمفاجئة كانت ان صاحبة الحساب إسراء هي ابنة الدكتورة انعام. هذه كانت صدمة بالنسبة لي.
هنا كانت نقطة التحول. بدأت افحص واشيك على مصدر الحوالات. تبين لي ان هناك ١٢٥ حساب يصلهم حوالات من نفس الشركة.

بعد ٢٤ ساعة استطعت ان أصل الى شركة الاستثمار. وهنا كانت اللحظة الحاسمة. تأكدت وقتها بأذن الله سأدخل واشترك معهم وبل سأدخل بقوة!!

أهم سؤال وجهته للشركة. هل الاستثمار معهم حلال. لأني ما ابغى يدخل لي ولا فلس حرام. ولله الحمد نظامهم إسلامي ١٠٠%. تجارتهم آمنة وتوجيهاتهم قوية جدا. بدأت بمحفظة ٢٠ ألف ريال. وبدأت المتاجرة مع بالنفط والسلع الآمنة.

article-6.jpg

في هذه الفترة. نظام الأمن في البنك بدأ يتعقب على خطواتي. كان ذلك يوم الاثنين، بدأت تنتشر شائعات في البنك عن وجود موظفة سارقة. لما كنت امشي في مكاتب البنك كنت أشعر أن الكل يوجه لي نظرات غريبة. وفي يوم الربوع دخل المحققين لمكتبي واخذوني للتحقيق. التهمة سرقة معلومات من البنك.

اروي قصتي الآن واذكر المحققين يسألونني. لما دخلتي للحسابات؟ أجبت بكل ثقة، حب استطلاع. بغيت اربح مثلهم.
سألوني: من أين لك ٢٥ مليون في الحساب. و٨ عقارات. أجبت بثقة: هذه ارباح من استثمارات حلال. المحققين أصابتهم الدهشة والصدمة. بالفعل معاملاتك قانونية وسليمة

article-7.jpg

تم اخلاء سبيلي خلال ساعتين. ولكن تم فصلي من عملي في البنك.

بكل صراحة، لست متندمة على اي شيء، بالعكس انا ممنونة جدا للبنك، لأنعام ولجميع الاشخاص الي كان لهم دخل في قصتي. لولا كل شيء حصل معي ما كنت استطعت أن أتعرف على الشركة.

حقيقة، انا ممنونة بالأخص لشركة الاستثمار. التي استثمر معها.

اليوم أنا جالسة في البيت. مفصولة عن العمل. خير وايد وفلوس موجودة ولله الحمد. وفلوس تدخل لي كل شهر.

وحشوني وايد صديقاتي في البنك، ينقصني أكثر ان اخرج من البيت واساعد واساهم من وقتي في جمعيات.

في هذه المرحلة من حياتي، اصبحت أقدر أقرر وش الي يناسبني وأقدر اساعد وأساهم.

اليوم وصلتني رسالة من مديرتي السابقة التي فصلتني عن عملي.

article-8.jpg

وبعد انتشار هذه الحادثة واجهت الشركة طلب كبير وغير متوقع في عدد المستثمرين وعلمنا انهم سوف يغلقون أبواب التسجيل في 25-4-2021، إذا كنت تريد التسجيل بالشركة فعليك الإجابة السريعة على هذه الأسئلة وترك بياناتك لعلك تكون من المقبولين وتتمنى الصحيفة الربح الوفير للجميع!

elite_-_arabic_.png