التواء الكاحل | مضاعفات خطيرة | العلاج الأمثل

88% من الناس قد تعرّضوا للالتواء في الكاحل في مرحلة ما من حياتهم، لذلك لابد وأن تعرضت إلى التواء الكاحل، وشعرت بألم شديد في منطقة الكاحل منعك من مواصلة المشي، وبعد عدة ساعات لاحظت وجود تورم وازرقاق وألم عند الضغط عليه، هذا هو باختصار التواء الكاحل.

يحدث التواء الكاحل نتيجة حدوث لف مفاجىء في مفصل الكاحل، أو القيام بثني أو إدارة كاحلك بطريقة غير مناسبة، قد يؤدي هذا الأمر إلى حدوث شد أو تمزق في الأربطة التي تساعد على ربط عظام الكاحل مع بعضها.

إلتواء الكاحل

تقوم هذه الأربطة بتثبيت المفصل، ومنع الزيادة في حركة المفصل عن الحد الطبيعي، حيث يحدث التواء الكاحل عندما تُجبر الأربطة على الخروج عن نطاقها الطبيعي للحركة، حيث أن أكثر الأربطة تعرضاً للإصابة نتيجة الالتواء هي الأربطة الخارجية للكاحل.

تمزّق أربطة الكاحل:

عند حدوث التواء في مفصل الكاحل فإن من الممكن أن يحدث شدّ أو تمزّق لواحد من الأربطة أو كلها، تختلف درجات الإصابة حسب شدة الضرر والتمزق إلى ثلاث درجات لالتواء أربطة الكاحل:

· الدرجة الأولى:

في الدرجة الأولى يكون الشد في أربطة الكاحل وتمزّقها تمزّقاً بسيطاً، و الأعراض تكون عبارة عن الشعور بألم بسيط وحدوث انتفاخ في المفصل، وصعوبة في المشي، ولكن بشكلٍ لا يعيق وظيفة المفصل، ويحتاج المريض من أربعة إلى ستة أسابيع كي يُشفى من هذا الالتواء.


· الدرجة الثانية:

في الدرجة الثانية يشعر المريض بحدوث تمزّق في أربطته عند حدوث الالتواء، وقد يُسمع صوت فرقعة وقت حدوث الالتواء، والأعراض تكون عبارة عن تورّم في الكاحل، والشعور بالألم عند الضغط عليه، وصعوبة في المشي على القدم المصابة، وظهور كدمة في المفصل، ويحتاج المريض فترة شفاء تتراوح بين أربعة وثمانية أسابيع.

· الدرجة الثالثة:

في الدرجة الثالثة يكون التورم شديد جدًا في المفصل، بالإضافة إلى الشعور بالألم المستمر عند الضغط على المنطقة، وعدم القدرة على المشي، والشعور بإن المفصل غير مستقر في مكانه، وتمتد فترة شفاء المفصل حتى اثني عشر أسبوعًا، وقد يحتاج إلى عملية جراحية.

أعراض التواء الكاحل:

تختلف العلامات والأعراض للكاحل الملتوي، وذلك وفقًا لشدة الإصابة، قد تشمل:

· الألم، خصوصًا عند حمل أوزان على جهة الرجل المصابة

· الألم عند لمس الكاحل

· التورم

· ازرقاق في منطقة الكاحل

· صعوبة حركة المفصل

· عدم استقرار الكاحل

مضاعفات التواء الكاحل

إذا لم يتم علاج التواء الكاحل بشكل صحيح، أو المشاركة في النشاطات الرياضية بعد وقت قصير فإنه سيتعرض الشخص إلى المضاعفات التالية:

· ألم الكاحل المزمن

· عدم استقرار بمفصل الكاحل بشكل مزمن

· التهاب مفصل الكاحل

· التواء متكرر للمفصل

· ضعف في أربطة الكاحل

الوقاية من التواء الكاحل

يمكن أن تساعدك النصائح التالية في الوقاية من التواء الكاحل:

· القيام بتمارين الإحماء قبل ممارسة أي نشاط رياضي

· الحذر أثناء المشي أو الجري على سطح غير مستوى

· ارتداء الحذاء المناسب لقدميك

· التقليل من ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي

· المحافظة على قوة عضلاتك

· قم بممارسة تمارين الثبات، وأهمها تمارين التوازن

علاج إصابة التواء الكاحل

تختلف طرق العلاج من التواء الكاحل باختلاف درجات الإصابة، لو كانت الإصابة من الدرجة الأولى سوف يُطلب منك أن تقوم بوضع كمادة باردة ومشد على منطقة الكاحل لمدة 48 ساعة، أما لو كانت من الدرجة الثانية فسوف يقوم الطبيب بوصف علاج سوف تتناوله مع وضعك لكمادة باردة ومشد لمدة أسبوعين مع عدم الحركة مطلقًا، في حالة الدرجة الثالثة من الممكن أن تستمر بوضع المشد لمدة شهرين مع عدم الحركة تمامًا ويُمكن أن تحتاج للقيام بعملية جراحية في إحدى أو جميع أربطة الكاحل مع استخدام بلسم فليكوستيل Flekosteel لتسكين الآلام وعلاجها في منطقة المفصل.


ماهو بلسم فليكوستيل Flekosteel؟

بلسم فليكوستيل Flekosteel هو منتج يساعد على إزالة الألم الناجم عن الأمراض والإصابات، مثل إلتهاب المفاصل والإلتهاب العظمي الغضروفي والإنزلاق الغضروفي، كما يساهم في التخلص من التشنجات وشد العضلات، حيث يُبطئ من عملية تحلل نسيج الغضروف، ويعزز من العمليات الحيوية، كما ويساعد على علاج إصابات الغضروف المفصلي، حيث أثبتت دراسات تمت بواسطة خبراء سعوديون ولبنانيون أجريت في عدة مستشفيات على أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 45-65 عاماً، بأن بلسم فليكوستيل Flekosteel قد قام بإزالة آلام الظهر والمفاصل والكاحل بشكل نهائي دون ظهور أيّة أعراض جانبية لديهم، والتخلص من الشد العضلي المزمن الذين كانوا يشعرون به في منطقة أسفل الظهر والألم الناجم عن إلتواء الكاحل.

يعمل بلسم فليكوستيل Flekosteel على علاج آلام الظهر وإلتواء الظهر والمفاصل بشكل آمن وفعال، حيث يعمل على تخفيف حدة الألم حتى زوالها ورؤية التأثير الإيجابي بعد أول استخدام مباشرة، كما يقوم بتحفيز عملية تجديد الغضروف، ويقوم بمعالجة وإزالة الالتهابات، وأيضًا يُقلل من توتر العضلات المرتفع وشفاء أربطة الكاحل بعد إصابتها.

ماهي مميزات بلسم فليكوستيل Flekosteel؟

من أهم ما يميز بلسم فليكوستيل Flekosteel، أنه ليس له أي آثار جانبية، لأنه مكون من تركيبة طبيعية خالصة، حيث يتكون من مجموعة من العناصر الطبية الطبيعية وتظهر فعاليته من أول استخدام، وله مجموعة واسعة من الإجراءات، لأنه يسمح بعلاج الإصابات المؤلمة في الكاحل، وأمراض المفاصل، ومشاكل العمود الفقري المرتبطة بالسن، لما يحتويه من مواد شديدة الفاعلية يصل إلى الأماكن المستهدفة في المفاصل والعضلات، وليس ذلك فحسب، بل إنه يخفف الإلتهابات التي تعد من ضمن الأسباب الرئيسية لآلام المفاصل، ويساعد خلايا المفاصل على ترميم وإعادة بناء نفسها من جديد، كما وأثبتت الإختبارات السريرية لهذا المنتج قدرته على تخفيف الآلام والإلتهابات بسرعة، بفضل القدرة الكبيرة على الإمتصاص والتي تؤثر في المناطق المصابة خلال 15 دقيقة من وضعه.

ماهي فوائد بلسم فليكوستيل Flekosteel؟

· يقوم بالتخلص من آلام الظهر وآلام التواء الكاحل والمفاصل.

· يقلل من الآلام التي تصيب العضلات بعد الإصابات.

· يزيل الألم الموجود في الرقبة والكتفين وأسفل الظهر ومنطقة الكاحل.

· يعمل على تخفيف نسبة الإصابة بالإنزلاق الغضروفي.

· يخفف من الألم والإلتهاب خلال أقل من 15 دقيقة بعد وضعه.

· فعالية عالية.

· تركيبته طبيعية 100%.

· لايوجد له أي آثار جانبية وموانع.

· تم اختباره من قِبل العديد من الخبراء.

ماهي طريقة استخدام بلسم فليكوستيل Flekosteel؟

عند استخدام بلسم فليكوستيل، يجب الإنتباه لعدم ملامسته للعينين، وقم بغسل يديك جيدًا بعد استخدام البلسم.

قم بوضع كمية من البلسم على المنطقة المُراد استخدامه عليها ثم قم بتدليك المنطقة بشكل دائري وخفيف حتى يعمل على امتصاص الجلد له تماماً، يجب تكرار هذا الإجراء عدة مرات، وسوف تلاحظ أن الألم سيختفي تمامًا بعد أول استخدام، والشد العضلي سيختفي تمامًا بعد ثاني استخدام.

بعد هذا البلسم يقوم بإزالة الألم بشكل فعّال، وأيضًا سيعمل على مساعدتك في إستقامة ظهرك من جديد. يتكون هذا البلسم من مكونات طبيعية يرتكز عملها على خلايا الجسم الداخلية، فهو ليس مجرد بلسم يعمل على تخفيف الأعراض فقط، بل يقوم بالقضاء على المشكلة بشكل جذريّ.

زوروا الموقع الرسمي للمنتج لطلبه واستلامه خلال أقل من 24 ساعة

*ملاحظة\ هناك خصم 50% على السعر الأصلي بسبب الظروف الراهنة




18 views