الدوالي أثناء الحمل | الحل الجذري للقضاء على دوالي الحمل

تعاني الكثير من النساء أثناء فترة الحمل، بظهور وبروز الأوردة، والتي تسمى بالدوالي، وتسبب لهن بالكثير من الاحراج، كما تسبب لهم الألم في منطقة الساقين، ولكن لا داعي للقلق بعد الآن، لقد جئنا لكِ سيدتي بالحل الأمثل والجذري لعلاج هذه المشكلة نهائيًا.

الحل الجذري للقضاء على دوالي الحمل

اولًا: الدوالي

يمكن تعريف الدوالي على أنها أوردة منتفخة ومتضخمة تظهر باللون الأزرق المائل إلى البنفسجي الغامق، وتحدث هذه الحالة عند وجود خلل في صمامات الوريد، فلا يسري الدم في مجراه الطبيعي، وغالبًا ما تتمثل أعراضه بشعور المرأة الحامل بألم في الساق المصابة، وانتفاخ في الكاحلين، وظهور الأوعية الدموية على شكل شبكة عنكبوتية على سطح الجلد، حيث يعاني الكثير من الإصابة بالدوالي ولكن النساء الحوامل يكنّ أكثر عُرضة للمعاناة من دوالي الساقين.


ثانيًا: متى تظهر الدوالي في فترة الحمل؟

تُعتبر مشكلة ظهور دوالي الساقين خلال الحمل مشكلة شائعة، وخاصة خلال الثلث الثاني من الحمل، وغالبًا ما تحدث الدوالي في منطقة الساق والفخذ، وهذا لا يمنع احتمالية حدوثها في أجزاء أخرى من الجسم.


ثالثًا: الأسباب المؤدية إلى ظهور الدوالي عند المرأة الحامل

في الحقيقة هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تُفسّر حدوث دوالي الساقين خلال الحمل، ومنها:

1. ارتفاع مستويات هرمون البروجستيرون بشكل كبير أثناء الحمل، إذ يتسبب هذا الهرمون بإرخاء الأوردة، مما يترتب عليه تجمّع الدم في الوريد وانتفاخه. 2. توليد الجنين ضغط إضافيا في الرحم، وهذا الضغط يتسبب بزيادة الثقل على الأوردة الموجودة في الحوض، وهذا بدوره يُحدث ضغط على الوريد الرئيسي المُغذي للجهة اليمنى من الجسم، والمعروف بالوريد الأجوف السفلي، وبهذا يُحدَث ضغط على أوردة الساق مُسبّباً معاناة الحامل من دوالي الساقين 3. زيادة كمية الدم خلال فترة الحمل له دور في ظهور دوالي الساقين. 4. النساء اللاتي عانين من دوالي الساقين قبل الحمل، أكثر عُرضة للمعاناة من هذه المشكلة خلال الحمل.

5. إذا عانت المرأة الحامل من دوالي الساقين في حمل ما، فإنّ فرصة معاناتها من المشكلة ذاتها في الأحمال التالية ترتفع، بالإضافة إلى أنّ شدتها تزداد.


رابعًا: مضاعفات الإصابة بدوالي الساقين في الحمل

غالبًا ما تكمن مشكلة دوالي الساقين في المظهر الغير المرغوب للأوردة الظاهرة، وهذا لا يمنع احتمالية تطور المشكلة لينتج عن معاناة المصابة إلى مضاعفات أشدّ خطورة، ومن هذه المضاعفات:

1.الحكة المستمرة في المنطقة المصابة.

2. ظهور التصبغات حول الكاحلين

3. احتمالية ظهور قروح حول الكاحلين.

4. انتفاخ بسيط في القدم.

5. ظهور تخثرات أو جلطات دموية في الأوردة المتأثرة.

6. بالإضافة إلى إمكانية إصابة الوريد المتأثر بالعدوى.

خامسًا: العلاج الأمثل لدوالي الساقين للحامل وغير الحامل

إن العلاج الأمثل لمرض الدوالي هو Varikostop، حيث تتكون تركيبته من التروكسيروتين الذي يساعد على تخفيف التورمات والالتهابات خلال أسبوع واحد فقط، كما يدخل في التركيبة أيضًا على عشبة الأفسنتين وبابونج النعناع اللتان تساعدان على تطهير البشرة من الجراثيم بشكل عام، ودخول زيوت كزيت الليمون وزيت جوز الهند وزيت الصويا فيه يساعد على ترطيب البشرة واختفاء جفافها، كما يساعد العسل الموجود داخل التركيبة على جعل البشرة متناغمة، ويحفّز على تدفق الدم، كما ويعزز من العمليات الحيوية في الأنسجة، ويسرع من وتيرة تجديد الخلايا.

13 views