السمنة | أضرارها وعلاجها | الحل الأسرع والمثالي

السمنة باتت مشكلة عالمية يعاني منها الكثير من الناس، حيث تحدث عادةً بعد استهلاك كمية سعرات حرارية أكبر من تلك التي يحتاجها الجسم، وتعتبر السمنة من الاضطرابات التي تحدث في جسم الإنسان بسبب تراكم الدهون فيه، وقد تؤدي إلى العديد من الأمراض كالسكري، ضغط الدم، وأمراض القلب، ولكن لا تقلق فالعلاج أصبح اليوم بين يديك، حيث سيمكنك من الآن فصاعداً خسارة أكثر من 30 كيلو غرام في أقل من 28 يوم فقط! تعرف معنا الآن على العلاج.

السمنة:

تعرف السمنة على أنها تلك الحالة الطبية التي تتراكم فيها الدهون الزائدة بالجسم إلى درجةٍ تتسبب معها في وقوع آثار سلبية على الصحة، مؤديةً بذلك إلى انخفاض متوسط عمر الفرد، ووقوع مشاكل صحية متزايدة، قد تؤدي إلى حوادث وخيمة قد تصل إلى الموت.


أسباب السمنة:

لعل السبب الرئيسي الأول للسمنة هو استهلاك كمية سعرات حرارية أكبر من تلك التي يحتاجها الجسم، مع عدم حرقها بممارسة الرياضة، ولكن هل يوجد أسباب أخرى للسمنة؟

- العامل الوراثي

يلعب العامل الوراثي دور كبير في وجود السمنة لدى الإنسان، فيوجد العديد من مصابي السمنة هم مصابو بسبب العامل الوراثي، حيث يكون للعائلة تاريخ كبير مع مرض السمنة.


- اضطرابات النوم

هرمون الجريلين وهو الهرمون المسؤول عن شهية الطعام، يزيد افرازه بشكل كبير عندما يدخل الإنسان في حالة عدم المقدرة على النوم، وافراز هرمون الجريلين يثبط افراز هرمون ليبتين، الذي يعمل على تهدئة شهية الإنسان.


- تناول الأدوية

يوجد العديد من الأدوية التي تخل بعمل دماغ الإنسان، كأدوية الإكتئاب مثلاً، فمن تأثيراتها السلبية على جسم الإنسان هو زيادة شهيته للطعام، الأمر الذي سيسبب فيما بعد سمنة لدى الإنسان.


- العوامل النفسية

تلعب العوامل النفسية دوراً مهماً في قابلية الإنسان لتناول الطعام، فيزيد ميول الشخص لتناول الطعام في حالات الغضب والتوتر والحزن، الأمر الذي يشكل خطراً على الإنسان من إصابته بالسمنة.


أضرار السمنة على جسم الإنسان:

يوجد العديد من الأضرار التي تسببها السمنة أبرزها مرض السكري، ويكون بسبب زيادة الدهون في الجسم فتؤثر على أنسولين الدم بشكل عام، فيؤدي إلى خلل ينتج منه مرض السكري، إذاً ما هي الأضرار الأخرى التي تسببها السمنة؟

- أمراض في القلب، كالذبحات الصدرية، والنوبات القلبية.

- حدوث الجلطات بسبب تراكم الدهون.

- التهابات بالمفاصل، بسبب الوزن الزائد عليهما.

- بعض المشاكل بالكبد والكلى.


علاج السمنة:

يعتبر Keto guru من أفضل علاجات السمنة على الإطلاق، حيث سيساعدك على خسارة أكثر من 30 كغم في خلال 28 يوم، يكون كيتو جورو على شكل أقراص فوار يتم إذابتها في الماء وشربها قبل الأكل بثلاثين دقيقة.


ما هو Keto guru:

هو مكمل غذائي له العديد من الفؤائد، فهو لا يساعد فقط في مكافحة الكيلوغرامات غير الضرورية ، ولكنه ينظم أيضًا عمل أهم أنظمة الجسم، ومع أقراص فقدان الوزن الفوارة ، يمكنك البقاء بصحة جيدة وتجنب الطرق الضارة لفقدان الوزن الزائد، فهذه عملية تتم بانتظام.


تركيبة Keto guru:

- تحتوي تركيبة المنتج من حمض الغاما-أمينوبيوتيريك والذي يساعد على تحسين جودة النوم وزيادة سرعة عملية الأيض.

- يحتوي أيضاً على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يشكلان عاملاً أساسياً في تقوية المفاصل والعضلات.

- يتكون أيضاً من الجلوتامين الذي يساعد على فقدان الوزن دون فقدان كتلة العضلات، الذي يساعد أيضاً على حدوث الكيتوزس دون حدوث الأعراض المصاحبة مثل فقدان التركيز وتشتت الانتباه.