الفراولة | فوائد صحية وجمالية | تعرف عليها!

الفراولة تعد من أكثر الفاكهة المحببة للكثير لمذاقها الرائع، وبخلاف ذلك فهي فاكهة تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض، بسبب احتوائها على مضادات أكسدة، والحديد، بالإضافة إلى فيتامينA,B,C,E,K، هذا المقال سوف نتعرف على أهم الفوائد الصحية والجمالية للفراولة.


أولًا: قليلة السعرات الحرارية

يحتوي 100 جرام من الفراولة على 31 سعر حراري فقط، وبالتالي فهي اختيار مناسب لملتزمين الدايت، خاصة أنها تحتوي على الألياف التي تقلل امتصاص الدهون والكوليسترول في الدم.


ثانيًا: مكافحة العدوى والأمراض

تساعد الفراولة على تقوية جهاز المناعة، والوقاية من الأمراض والعدوى المختلفة كالوقاية من نزلات البرد والانفلونزا، والسرطان، ومشاكل القلب وتصلب الشرايين، والضمور البقعي، والاضطرابات المعرفية كالزهايمر، لاحتوائها على فيتامينات "C"،"E"، ومضادات الأكسدة.


ثالثًا: تحسين الهضم

الفراولة غنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد على تحسين الهضم، والامتصاص، وتنظيم حركة الأمعاء، غير ذلك، فإنها تأخذ حيز من المعدة وتعطي الشعور بالشبع.


رابعًا: مكافحة الأنيميا

تحتوي الفراولة على معدن الحديد الذي يساعد في تصنيع كرات الدم الحمراء "الهيموجلوبين" لنقل الأكسجين للدم ليساعد الأعضاء المختلفة على القيام بوظائفها الحيوية، ولأن الحديد الموجود في الفراولة نباتي ويحتاج إلى فيتامين سي لتعزيز امتصاصه فالفراولة غنية بفيتامين"C".

خامسًا: تقوية عضلة القلب

تحتوي الفراولة على عنصر البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية عضلة القلب، وضبط ضغط الدم، كما يقلل من احتباس السوائل في الدم.


سادسًا: الحد من النزيف

الفراولة غنية بفيتامين "K" المسئول عن تحفيز إنتاج مادة "البروثرومبين" في الكبد، وهي المسئولة عن تجلط النزيف، مما يساهم في شفاء الجروح، فضلًا عن دوره في الحد من نزيف الدورة الشهرية.


سابعًا: يساهم في نضارة البشرة

تحتوي الفراولة على مجموعة هائلة من الفيتامينات كفيتامين "A,B,C,K"، التي تساعد على نضارة البشرة وحيويتها وتجديد خلاياها، والوقاية من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

3 views