رامي جمال ليس الوحيد | مشاهير ونجوم أصيبوا بالبهاق

يشعر المصابون بالبهاق بالنبذ والرفض ممن حولهم، حيث تجعل العديد منهم يلجأ إلى عزلة تامة واكتئاب وخجل من أنفسهم، بينما يقرر البعض تحدي الجميع ومواصلة حياتهم، فالعديد من الخرافات والأكاذيب تحوم حول المرض أنه مرض جلدي معدِ بمجرد لمس المصاب بالمنطقة المصابة، وهناك خرافات أخرى تدّعي أن أولئك المصابين اشخاص ليسوا أذكياء أو ذوى بنية جسمانية ضعيفة، ورغم أن هناك العديد من المصابين الذين يستسلمون لليأس وللأكاذيب، إلا أن عددًا كبيرًا نجحوا في الانتصار ومواصلة حياتهم دون خجل أو خوف من نظرات الشفقة أو التنمر.

 مشاهير ونجوم أصيبوا بالبهاق

في هذا المقال، سوف نتعرف على أشهر النجوم العرب والأجانب الذين أصيبوا بالبهاق من بينهم المغني المصري رامي جمال، وكيف واجهوا هذا المرض!


أولًا: مايكل جاكسون

أصيب مغني البوب الراحل بالبهاق، ويتكهن الكثيرون بأن هذا هو السبب في تغير لون بشرته بشكل كبير مع تقدمه في السن.


ثانيًا: ستيف مارتن

حارب أسطورة الكوميديا ستيف مارتن لمرض البهاق لفترة طويلة، حيث قام ببطولة العديد من الأفلام الكوميدية الشهيرة له خلال اصابته بالبهاق، وبذلك لم يقف شيئًا كعائق أمام نجاحاته الباهرة.


ثالثًا: راشد واليس

هو أشهر نجوم كرة السلة الأمريكيين، حيث أُصيب بالبهاق وكان في أفضل حالاته كلاعب بالدوري الأمريكي، خضع للعديد من العمليات الجراحية للتغلب على مرضه، إلا أنه لم يشفى منه أبدًا، ولم يتوارى عن الأنظار، بل هو يعمل الآن في وسائل الإعلام الرياضية كمحلل بارز.


رابعًا: ويني هارلو

سطع نجم ويني هارلو اسمها لأول مرة كعارضة أزياء أمريكية، وأثارت إعجاب دور الأزياء وأمريكا عمومًا بمظهرها الفريد والجمال. لقد استخدمت البهاق لصالحها، مما أعطاها مظهرًا لا ينسى، وكانت ولا تزال مصدر إلهام لأي شخص مصاب بالبهاق، حيث تكشف أن المرض يمكن أن يجعلك أكثر جمالا.


خامسًا: سيسكو

مارك أندرياس، المعروف أيضًا باسم سيسكو، مغني آر آند بي الشهير وممثل في هوليوود. اشتهر بأغنيه «ثونج سونج» في التسعينيات، في البداية تم تشخيص إصابته بالأكزيما، ولكن في وقت لاحق، وجد أنه يعاني من البهاق، وفقًا للأطباء، أصيب بالمرض بسبب الإجهاد المفرط، ومع ذلك فإن هذا لم يمنعه من مواصلة العمل في مهنته وتقديم أفضل ما لديه.

سادسًا: جون هام

عانى النجم الأمريكي، البالغ من العمر 47 عامًا، من البهاق الناجم عن التوتر، وأثَّر ذلك على كلتا يديه، حيث أنه لم يكن مصابًا قبل المشاركة في بطولة فيلمMad Man.


سابعًا: بريان رايس

عانت عارضة الأزياء الإنجليزية الحسناء بالمرض في عمر الـ 19، ورغم أنها كانت تكره الظهور دون مستحضرات تجميل على بشرتها من أجل إخفاء البقع التي غطَّت وجهها، إلَّا أنها قررت الخروج من قفصها ومواجهة العالم، وقالت في إحدى لقاءاتها: "قررت أن أضع صور لي على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك ليكون حافز لكل مصاب وتشجيع ودعم".


ثامنًا: شهد سلمان

خطفت عارضة الأزياء السعودية ذات الـ 22 عامًا الأنظار إلى ملامحها المشابهة لعارضة الأزياء "ويني هارلو"، وأشارت أنها لطالما شعرت بالثقة بالنفس وأحبَّت شكلها كما هو، ففي لقاء لها مع إحدى المجلات صرَّحت قائلة: “لم أكن أشعر بشعور جيّد تجاه نفسي في السابق، ولك يكن يعجبني شكلي، كانت ويني هي من أعطتني الثقة لأقاوم، لم أكن أتوقع أن تتاح لي الفرصة للقائها، كان حلمًا بالنسبة لي أن أقضي الوقت معها في جلسة تصوير لڤوغ. أشعر أنني الآن يمكن أن ألهم الكثير من الفتيات بدوري”.


تاسعًا: جينيس كاستيلو

أطلَّت عارضة الأزياء الفنزويلية في حملة دعائية لدعم مرضى البهاق بعد الكشف عن إصابتها بالمرض، حيث نشرت صورها عبر حسابها على موقع "إنستغرام" بشكلها الحقيقي والبقع تغطيها.


عاشرًا: رامي جمال

شارك الملحن والمطرب المصري تفاصيل مرضه بالبهاق بمنشور على "إنستغرام"، تحدث فيه عن صدمته عندما علم بمرضه قبل سنة وكيف حاول أن يغطي علامات المرض، إلا أنه لم ينجح بذلك، وأنه رضي بقضاء الله وقدره.

ما أحزن رامي هو رد فعل الناس وزملاء المهنة، إذ أنهم أبدوا قلقهم من مصافحته خوفًا من أن يعديهم المرض، وهنالك من طلب منه أن يغير مجال عمله لأن الناس لن تتقبله، وأضاف جمال أنه وجد نفسه أمام خيارين، إما أن يترك المهنة أو أن يتقبله الناس كما هو ويكفوا عن النظر إليه بطريقة غريبة.



8 views