دكتور سعودي يتحدث عن العلاج الأمثل والنهائي لمشكلة رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية، وأثبتت الدراسات أن حوالي 100 مليون شخص في العالم يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، هذه الظاهرة التي يمكن حلها بسهولة نسبيا، فالحفاظ على نظافة الفم يزيل حوالي 80% من البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة من تجويف الفم.

اسنشاري الباطنة/ ناصر السالم

في ضوء هذه المشكلة يُشرفنا أن ننقل لكم هذا الحوار مع د. ناصر السالم من السعودية استشاري الباطنة والجهاز الهضمي، للحديث حول التهاب المفاصل وعلاجها الأمثل، وننقل لكم مجريات الحديث الصحفي حرفيًا:


مرحبًا دكتور ناصر، نحن في أفوكادو سعداء جدًا بتواجدك معنا للحديث حول مشكلة كبيرة يعاني منها معظم النساء وكذلك الرجال، وهي مشكلة رائحة الفم الكريهة.


وابدأ معك دكتور بسؤال مهم حول أسباب رائحة الفم الكريهة؟

بدايةً أشكركم جزيل الشكر في موقع أفوكادو على هذه الاستضافة، ونتمنى أن نقدم الفائدة للجميع، وبخصوص السؤال حول أسباب رائحة الفم الكريهة، فإنه ثمة عوامل عديدة تسبب رائحة الفم الكريهة، من بينها:

  • الرائحة الناجمة عن مشاكل في المعدى أو أمراض المسالك ‫البولية أو أمراض الجهاز التنفسي العلوي.

  • الرائحة الناجمة عن حواف التيجان الخاطئة (تركيبات سنية) وهنا ‫يلزم الاستعانة بطبيب أسنان لإزالة هذه المواضع التي تتجمع بها بقايا ‫الطعام. كما قد تتسبب الأسطح الخشنة لحشوات الأسنان في نفس المشكلة، وهنا يتعين ‫تمليسها.

  • الرائحة الناجمة عن تراكم الطعام في الجيوب اللثوية.

  • "نفس المدخن" ‫"Smoker's Breath" حيث يتسبب دخان التبغ في نشوء رائحة كريهة بالفم. ‫وفي هذه الحالة يمكن التخلص من الرائحة الكريهة بالإقلاع عن التدخين.

  • النفس الكريه يمكن أن ينتج عن الجروح الجراحية بعد عمليات الفم مثل إزالة الأسنان.أو كنتيجة عن تسوس الأسنان وأمراض اللثة أو تقرحات الفم.

جميل دكتور، لكن برأيك هل مشاكل المعدة سبب في رائحة الفم الكريهة؟

بالطبع يمكن أن تكون المعدة سبب في رائحة الفم الكريهة، فمشكلة ارتجاع محتويات المعدة تسبب حرقة في المعدة وطعمًا مرًا أو حامضًا في فمك، ما هو أكثر من ذلك، أنه يسبب رائحة الفم الكريهة، فمشكلة الارتجاع الحمضي والذي هو عبارة عن حالة طبية يكون خلالها التدفق العكسي لمحتويات المعدة مثل الطعام غير المهضوم، والصفراء المتقيحة، وأحماض المعدة إلى المريء، يعتبر أحد أهم أسباب هذه الرائحة، والذي يجب أن تقوم بحلها حتى تستطيع التخلص من رائحة الفم الكريهة إلى الأبد.


وأيضًا الإصابة بالطفيليات والديدان المعوية هي سبب في رائحة الفم الكريهة، حيث أثبتت دراسات بأن الرائحة الكريهة التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء قد تنتج عن إصابتهم بطفيليات وديدان معوية متراكمة في المعدة. بدايةً فإن مشاكل المعدة وإفرازاتها تؤدي إلى تجمّع الطفيليات بداخلها مما يعمل حدوث الرائحة الكريهة، هذا بالمختصر الذي يحدث.

وتوصل العلماء إلى هذا الاكتشاف بعد متابعة إحدى الحالات الذين يعانون من رائحة فم كريهة نتيجة إصابته بالديدان الإبرية، واكتشفوا أن هذه الرائحة اختفت بعد استخدامه علاجًا سنتحدث عنه بعد قليل.

نعم دكتور، ولكن كيف نعرف أعراض الإصابة بالطفيليات المعوية؟

علينا أن نعرف أن الطفيليات المعوية تسببت بقتل ملايين البشر حول العالم، وسأذكر بعض الأعراض التي قد تشير إلى إصابة الجسم بالطفيليات:

  • مشاكل جلدية: قد تسبب الطفيليات التي تغزو الأمعاء الإصابة في التهابات الجسم، مثل الطفح الجلدي، والأكزيما، والتقرحات.

  • الاضطرابات الهضمية المزمنة: يمكن أن تسبب الإصابة بالطفيليات المعوية التهابًا في بطانة الأمعاء، الأمر الذي يؤدي إلى الإسهال المزمن.

  • الحكة الشرجية: الحكة حول الشرج هي علامة أخرى على الإصابة بالطفيل، لا سيما عند أولئك الذين يعانون من الديدان الدبوسية.

  • التعب المستمر: قد تستنزف الديدان العناصر الغذائية الحيوية من الجسم من خلال تغذيتها على الطعام الذي تتناوله.

  • تغير في الشهية: إذا لاحظت تغيرًا مفاجئًا في شهيتك، خاصةً في زيادة الشهية، فقد يرجع ذلك إلى وجود طفيليات في جسمك.

  • الاضطراب النفسية: الأمراض الطفيلية قد تزيد من فرصة الإصابة في تقلبات المزاج والاكتئاب والقلق والهلوسة البصرية.

جميل جدًا دكتور، ولكن هل لهذه المشكلة علاج حقيقي؟

نعم بالتأكيد لكل مشكلة علاج وحل، وعلى الرغم من أن علاج الطفيليات ليس موجود دائمًا، وقد يخطئ البعض في تناوله، لكن على أي حال سأنصحكم بعلاج فعال ومهم جدًا وهو كبسولة DETOXLAB ولحسن الحظ هذا المنتج موجود في السعودية.


رائع دكتور، لكن هل ديتوكسلاب DETOXLAB فعّال؟

في الواقع لكبسولة ديتوكسلاب DETOXLAB أثبتت فعاليتها بعد التجارب السريرية التي خضع لها المتطوعون، وكانت النتائج مذهلة، حيث حقتت نجاح بنسبة 100%.

ويحقق هذا العلاج نتائجه السحرية في أقل من أسبوع، وهو ما يجعل الطلب عليه كبير جدًا.


أسألك دكتور كذلك عن إذا ما كان لمنتج ديتوكسلاب DETOXLAB أضرار جانبية؟

يتكون هذا العلاج من مكونات طبيعية 100%، حيث يدخل في تكوينه مواد عشبية ومجموعة أزهار استوائية تم جمعها بعناية فائقة تحت اشراف أهم الأطباء والاختصاصيين في المختبرات العالمية، وبسبب التركيب الطبيعي للمنتج فهو آمن حيث ليس له أي آثار جانبية، كما يمكن استخدامه بأمان على أساس يومي.


دكتور انت قلت أن هذا المنتج يتكون من مكونات طبيعية، ما هي هذه المكونات؟

نعم هذه الكبسولات مصنعوة من مكونات طبيعية 100%، ومصنعة من:

  • Solanum hainanense مُستخلص . هذه النّبتة شائعة في الهند، وفي االدّول المداريّة تُستعمل هذه النّبتة لتنقية الجسم من الطّفيليات والجراثيم

  • Lactuca indica مُستخلص هذه النّبتة مُوزّعة في جميع أنحاء العالم و بشكل رئيسي في أوراسيا المعتدلة.، من فوائدها تنظيف الجسم من كلّ الشّوائب والبكتيريا

رائع جدًا دكتور ناصر، لكن أين تكمن فوائد كبسولات ديتوكسلاب DETOXLAB؟

يوجد العديد من الفوائد لديتوكسلاب، فلهذا العلاج عدة فوائد أذكرها تباعًا وأهمها:

1- يُدمّر الطُّفيليّات في الجّسم

2- يُساعد على تطهير الأعضاء والأنسجة وتحييد السُّموم التي تُسبّب العدوى الطُفيليّة 3- يُجدّد الأغشية المُخاطيّة ويُنظّف الدّم والّليمفاوية وخلايا الجسم 4- توازن الأكسدة ، والذي يمكن أن يُسبّب تكوين خلايا السّرطان 5- زيادة المناعة والقُدرة على التحمّل 6- استعادة وتطبيع وظيفة الأعضاء التّالفة وتثبيت الهرمونات 7- علاج الإلتهابات التي تُسببّها الدّيدان

8- يُزيل الجُّروح والأوجاع وتشنّجات العضلات

نشكرك جزيل الشكر دكتور ناصر على كل هذه المعلومات القيّمة، خاصة فيما يتعلق بعلاج طفيليات المعدة التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لذلك في سبيل المساعدة في موقع أفوكادوسنترك لكم زاوية لطلب كبسولة DETOXLAB في الأسفل، وفي حال طلبتم الكبسولات من خلال موقعنا ستحصلون على خصم 50%.


756 views