رائحة الفم الكريهة | أعراضها وأسبابها وعلاجها الجذري

يعاني ثلث العالم من مشكلة رائحة الفم الكريهة، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر من 30% من سكان العالم يعانون بشكل مزمن من مشكلة رائحة الفم الكريهة وهم لا يعرفون ذلك أصلاً، كما تسبب مشكلة الرائحة الكريهة الكثير من المشاكل، كالخجل، وفقدان الثقة بالنفس، وحتى على صعيد العلاقات الزوجية، فمن الممكن أن تسبب المشاكل بين الزوجين.

ما هي أسباب هذه الظاهرة، وما هي أسبابها، وما هو العلاج الأمثل لها؟

رائحة الفم الكريهة:

هو مصطلح يصف الرائحة غير المستحبة المنبعثة خلال التنفس، بغض النظر إن كان الفم هو مصدرها الأصلي أم لا، وتختلف شدة الرائحة خلال اليوم إما بسبب الجفاف كما يحدث مع الضغط النفسي أو الصوم، أو بسبب تناول أنواع معينة من الطعام كالثوم والبصل واللحم والسمك والجبن، أو بسبب البدانة والتدخين وشرب الكحوليات.


أسباب أخرى لظهور الرائحة الكريهة:

بالطبع يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، أهمها إهمال نظافة الفم واللثة، نستعرض الآن معاً بعض الأسباب الرئيسة لظهور رائحة الفم الكريهة:

- من أهم الأسباب التي تؤثر بشكل كبير على ظهور رائحة الفم الكريهة، هي طفيليات المعدة، فإن وجدت الطفيليات فحتماً وجدت الرائحة السيئة.

- يعتبر السبب الأكثر شيوعاً بين الناس لظهور رائحة الفم الكريهة هو التهابات اللثة وتسوس الأسنان الشديدة مع انتشار البكتيريا والجراثيم فى الفم، وينصح هنا بزيارة طبيب الأسنان فورا لعلاج الالتهاب والتسوس.

- التهابات واضطرابات في اللوزتين أو في الجهاز الهضمي، حيث تؤثر هذه الإلتهابات بشكل كبير على ظهور الرائحة، وخصوصاً عند الأطفال لأن اللوزتين مهمتهما أن تقاوما الأمراض.

- مرضى السكر أكثر من يعاني من المشكلة، بسبب أن الأنسولين لا يفرز لديهم، فيؤثر على الجهاز الهضمي مما يخلق بيئة جيدة لظهور الطفيليات والبكتيريا.

- النوم حيث يعتبر من أبرز أسباب ظهور الرائحة الكريهة، فأثناء النوم تقل افرازات اللعاب مما يهيئ ظروف ملائمة لظهور البكتيريا المسببة للرائحة السيئة.

- تركيبات الفم مثل تقويم الأسنان، حيث يؤدي الإهمال بظافتها إلى ظهور رائحة كريهة.

أعراض رائحة الفم الكريهة:

يلاحظ الأشخاص المقربون من المصاب بتلك الرائحة، ولكن وجود هذه المشكلة يصاحبها العديد من الأعراض أهمها:

- تغير طعم اللعاب.

- وجود طبقة رقيقة على اللسان حيث يصبح لونه أصفر.

- جفاف الفم.

طرق الوقاية من رائحة الفم الكريهة:

- تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام، لتأكد من عدم وجود بقايا طعام، لأن بقايا الطعام تهيئ للبكتيريا بيئة ملائمة للتواجد.

- فرك اللسان تنظيفه، بالأدوات الخاصة بذلك.

- الإكثار من شرب الماء، لأنه يساعد على التخلص من الرائحة

- الخضوع لمراجعة دورية عند الطبيب، لمعرفة ما اذا كنت تواجه مشاكل أم لا.

علاج رائحة الفم الكريهة:

العلاج النهائي لمشكلة رائحة الفم الكريهة خلال أسبوع فقط هو منتج ديتوكسلاب Detoxlab الذي يركز تأثيره على حل هذه المشكلة من الأساس، فيقوم بقتل البكتيريا والطفيليات الموجودة في المعدة، فهي مسبب رئيسي لمشكلة رائحة الفم. فيعمل ديتوكسلاب Detoxlab على التخلص من سموم الكبد، كما ستخلصك من طفيليات المعدة، ففي غضون أسبوع فقط ستتخلص من رائحة الفم نهائياً.

يتكون ديتوكسلاب Detoxlab من نباتات طبية التي تم جمعها في أماكن نظيفة بيئيًا، حيث يتكون من عشب hainanense وهذه النّبتة شائعة في الهند, و في الدّول المدارية تُستعمل هذه النبتة لتنقية الجسم من الطفيليات و الجراثيم، ويحتوي أيضاً على عشبة Lactuca indica وهذه النّبتة مُوزّعة في جميع أنحاء العالم و بشكل رئيسي في أوراسيا المعتدلة، حيث تعمل هذه النبتة على تنظيف الكبد من كل الشوائب و البكتيريا.

ماهي آلية عمل ديتوكسلاب Detoxlab؟

  • يدمر السموم الموجودة في الكبد

  • يحسن رائحة الفم

  • يُساعد على تطهير الأعضاء والأنسجة

  • تقييد عمل الطفيليات الموجودة بالمعدة، مما يؤدي لاختفائها

  • يجدد الأغشية المُخاطية

  • يوازن الأكسدة داخل الجسم

  • زيادة المناعة والقُدرة على التحمّل

  • استعادة وتطبيع وظيفة الأعضاء التّالفة

  • علاج الإلتهابات التي تُسببها الديدان

  • يُزيل الجروح والأوجاع وتشنجات العضلات

هل يوجد لـديتوكسلاب Detoxlab أي آثار جانبية؟

بالطبع لا يوجد، لأنه يتركب من مكونات طبيعية 100% الأمر الذي يجعل منها علاج مفيد أيضًا، حيث تعمل على تطهير الكبد والمعدة والأسنان من الطفيليات والبكتيريا الضارة، فحسب دراسة أجراها الباحث سميث براون اخصائي أمراض الجهاز الهضمي برفقة فريق أبحاث من جامعة فرايبورغ الألمانية:" هذا المنتج صحي جدًا ولايوجد له أي أعراض جانبية بحسب الدراسة التي أجريناها على 30 شاب وشابة متطوعين لتجربة المنتج وفق معايير السلامة المحددة من قبل الجهة الطبية، وإذا كان له أي أعراض جانبية لما تم الموافقة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء، فهو يتكون من العديد من العناصر الطبيعية وخصوصًا نبتة hainanense المفيدة جدًا ضد الطفيليات والبكتريا".

لماذا أشتري ديتوكسلاب Detoxlab دوناً عن غيره؟

يوجد العديد من الشروط التي يجب عليك مراجعتها قبل شراء أي منتج، وجميع هذه الشروط متواجدة عند ديتوكسلاب وأهمها:

  • منتج مرخص: أول ما يبحث عنه الشخص في أي منتج هو إذا ما كان المنتج مرخص أم لا، وديتوكسلاب هو منتج مرخص من قبل كل الجهات المختصة.

  • مكونات طبيعية 100%: حيث يتركب ديتوكسلاب Detoxlab من تركيبة عجيبة مكونة من العديد من الأعشاب الطبيعية أبرزها نبتة hainanense، ونبتة Lactuca indica.

  • يعتبر ديتوكسلاب المنتج الأول الذي يعمل على ازالة السموم الموجودة بالكبد، حيث تعمل السموم الموجودة بالكبد على انتشار الطفيليات التي تتواجد في المعدة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

  • ليس له آثار جانبية: من أهم مميزات ديتوكسلاب، هي أنه لا يوجد للمنتج أي آثار جانبية تذكر.


سعر ديتوكسلابDetoxlab:

السعر الأصلي هو 538 ريال سعودي، ولكن نظرًا لكميات الطلب الهائلة عليه فقد أصبح بـ269 ريال سعودي بخصم يصل إلى ٥٠% عن السعر الأصلي. التوصيل لباب البيت، والدفع وقت الإستلام.

ملاحظة:

- يقوم الموظفون لدينا بتغيير الكمامات والقفازات كل ساعتين من أجل سلامتك

- سنتصل بك خلال ساعتين لتأكيد الطلب

- يصلك المنتج خلال أقل من 24 ساعة عبر وكلائنا في بلدك

- الدفع يكون عند الإستلام