top of page

أبرز مشاكل الأسنان | وداعًا لرائحة الفم الكريهة

يعاني 60 إلى 90% من أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم تسوس الأسنان.

الأسنان هي: تركيب صلب شبه عظمي يحتوي على جذور مغمورة في جيوب داخل الفكين في جنس الفقاريات، ويتكون السن من تجويف يدعى لب السن، ومحاط بالعاج المغلف بالميناء عند التاج (الجزء البارز من السن) وبالملاط السني (في الجذر)، مما يعني أن الأسنان من أكثر الأجزاء حساسية، حيث يوجد الكثير من المشاكل التي تتعرض إليها الأسنان، سنتعرف عليها وعلى أعراضها وعلى أسبابها، فما هي أبرز تلك المشاكل؟

تسوس الأسنان:

انهيار الأسنان بسبب الأحماض التي أدلى بها البكتيريا. قد تكون التجاويف عددًا من الألوان المختلفة من الأصفر إلى الأسود. قد تشمل الأعراض الألم وصعوبة في تناول الطعام.

من الممكن أن تتطور الحالة ويحدث مضاعفات التهاب الأنسجة حول السن، وفقدان الأسنان، وتشكيل العدوى.


أعراض تسوس الأسنان:

في أغلب الحالات لا يكون المصاب بتسوس الأسنان على علمٍ بمرضه، وتبدأ أعراض المرض بنخر صغير في السن، ولكن ليست هذه هي الأعراض فقط، فيوجد العديد من الأعراض الأخرى أيضاً، مثل:

1- تحول بعض أجزاء السن للون البني.

2- بعد تحولها للون البني، يحدث تجويف واضح بالسن.

3- ظهور رائحة كريهة إذا لم يهتم الشخص بنظافة أسنانه.

4- في مراحل متقدمة قد يفقد السن حساسيته ضد الأشياء الساخنة أو الباردة، بسبب موت الخلايا المسؤولة عن ذلك.


أسباب تسوس الأسنان:

من أهم أسباب تسوس الأسنان هي الإكثار من السكريات، ولكن هل يوجد أسباب أخرى لتسوس الأسنان؟

يوجد العديد من الأسباب أهمها:

1- ضعف مناعة المصاب.

2- جفاف الفم، الناتجة عن قلة اللعاب.

3- نقص الكالسيوم لدى الإنسان.


تآكل الأسنان:

هو تآكل بطبقة المينا الخاصة بالأسنان، وقد يصل هذا التاكل إلى طبقة العاج، وهي الطبقة الداخلية المسؤولة عن تكوين الأسنان، مما يسبب حساسية تختلف وفقاً لمقدار هذا التاكل، حيث يختلف هذا المقدار بإختلاف الأسباب التي أدت إلى حدوثه.


أعراض تآكل الأسنان:

يعتبر الشعور بتجويف بالسن من أهم الأعراض التي تصاحب تآكل الأسنان، ويوجد العديد من الأعراض أيضاً مثل:

1- ألم يتم الشعور به عند لمس الأسنان أو الضغط عليها فقط.

2- الشعور بالألم الشديد عن شرب السوائل الساخنة أو الباردة.

3- الغثيان و التقيؤ.


أسباب تآكل الأسنان:

يعتبر إحتكاك الأسنان الشديد المسبب الأول تآكل السطح الخارجي للسن، ولكن ما هي المسببات الأخرى لتآكل الأسنان؟

1- فرشاة الأسنان القاسية.

2- كسر الأشياء الصلبة بالأسنان.

3- تناول الأطعمة المحتوية على المكونات الحمضية بكثرة.


إلتهاب اللثة:

هو مرض غير مدمر يسبب التهاب باللثة ويعد من أمراض اللثة و دواعم الأسنان الأكثر شيوعًا، أن يتطور التهاب اللثة إلى التهاب دواعم الأسنان، حيث يؤدي التهاب اللثة إلى تدمير الأنسجة و تآكل العظم حول الأسنان، في النهاية يمكن أن يؤدي التهاب اللثة إلى فقدان الأسنان.


أعراض إلتهاب اللثة:

1- نزيف اللثة أو النزف بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

2- لثة حمراء أو بنفسجية اللون.

3- لثة طرية أو مؤلمة عند اللمس.

4- تورّم اللثة.


أسباب إلتهاب اللثة:

يعتبر التدخين من أهم مسببات حدوث إلتهاب اللثة، وهناك بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إلتهاب اللثة، وتتمثل في:

1- مرض السكري.

2- عدم العناية بتنظيف الفم والأسنان.

3- نقص المناعة.


هذه المشاكل (تسوس الأسنان، تآكل الأسنان، إلتهاب اللثة) تشترك جميعها في شيء، ألا وهو التسبب برائحة الفم الكريهة، الأمر الذي يعاني منه ثلث سكان العالم، حيث أثبتت الدراسات أن أكثر من 30% من سكان العالم يعانون بشكل مزمن من مشكلة رائحة الفم الكريهة وهم لا يعرفون ذلك أصلاً، كما تسبب مشكلة الرائحة الكريهة الكثير من المشاكل، كالخجل، وفقدان الثقة بالنفس، وحتى على صعيد العلاقات الزوجية، فمن الممكن أن تسبب المشاكل بين الزوجين! فما هو العلاج الأمثل لها؟


العلاج النهائي لمشكلة رائحة الفم الكريهة خلال أسبوع فقط هو منتج ديتوكسلاب Detoxlab الذي يركز تأثيره على حل هذه المشكلة من الأساس، فيقوم بقتل البكتيريا والطفيليات الموجودة في المعدة، فهي مسبب رئيسي لمشكلة رائحة الفم. فيعمل ديتوكسلاب Detoxlab على التخلص من سموم الكبد، كما ستخلصك من طفيليات المعدة، ففي غضون أسبوع فقط ستتخلص من رائحة الفم نهائياً.

ماهي مكونات ديتوكسلاب Detoxlab؟ يتكون ديتوكسلاب Detoxlab من نباتات طبية التي تم جمعها في أماكن نظيفة بيئيًا، حيث يتكون من عشب hainanense وهذه النّبتة شائعة في الهند, و في الدّول المدارية تُستعمل هذه النبتة لتنقية الجسم من الطفيليات و الجراثيم، ويحتوي أيضاً على عشبة Lactuca indica وهذه النّبتة مُوزّعة في جميع أنحاء العالم و بشكل رئيسي في أوراسيا المعتدلة، حيث تعمل هذه النبتة على تنظيف الكبد من كل الشوائب و البكتيريا. ماهي آلية عمل ديتوكسلاب Detoxlab؟

  • يدمر السموم الموجودة في الكبد

  • يحسن رائحة الفم

  • يُساعد على تطهير الأعضاء والأنسجة

  • تقييد عمل الطفيليات الموجودة بالمعدة، مما يؤدي لاختفائها

  • يجدد الأغشية المُخاطية

  • يوازن الأكسدة داخل الجسم

  • زيادة المناعة والقُدرة على التحمّل

  • استعادة وتطبيع وظيفة الأعضاء التّالفة

  • علاج الإلتهابات التي تُسببها الديدان

  • يُزيل الجروح والأوجاع وتشنجات العضلات

هل يوجد ديتوكسلاب Detoxlab أي آثار جانبية؟

بالطبع لا يوجد، لأنه يتركب من مكونات طبيعية 100% الأمر الذي يجعل منها علاج مفيد أيضًا، حيث تعمل على تطهير الكبد والمعدة والأسنان من الطفيليات والبكتيريا الضارة، فحسب دراسة أجراها الباحث سميث براون اخصائي أمراض الجهاز الهضمي برفقة فريق أبحاث من جامعة فرايبورغ الألمانية:" هذا المنتج صحي جدًا ولايوجد له أي أعراض جانبية بحسب الدراسة التي أجريناها على 30 شاب وشابة متطوعين لتجربة المنتج وفق معايير السلامة المحددة من قبل الجهة الطبية، وإذا كان له أي أعراض جانبية لما تم الموافقة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الغذاء والدواء، فهو يتكون من العديد من العناصر الطبيعية وخصوصًا نبتة hainanense المفيدة جدًا ضد الطفيليات والبكتريا".

لماذا أشتري ديتوكسلاب Detoxlab دوناً عن غيره؟ يوجد العديد من الشروط التي يجب عليك مراجعتها قبل شراء أي منتج، وجميع هذه الشروط متواجدة عند ديتوكسلاب وأهمها:

  • منتج مرخص: أول ما يبحث عنه الشخص في أي منتج هو إذا ما كان المنتج مرخص أم لا، وديتوكسلاب هو منتج مرخص من قبل كل الجهات المختصة.

  • مكونات طبيعية 100%: حيث يتركب ديتوكسلاب Detoxlab من تركيبة عجيبة مكونة من العديد من الأعشاب الطبيعية أبرزها نبتة hainanense، ونبتة Lactuca indica.

  • يعتبر ديتوكسلاب المنتج الأول الذي يعمل على ازالة السموم الموجودة بالكبد، حيث تعمل السموم الموجودة بالكبد على انتشار الطفيليات التي تتواجد في المعدة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

  • ليس له آثار جانبية: من أهم مميزات ديتوكسلاب، هي أنه لا يوجد للمنتج أي آثار جانبية تذكر.

سعر ديتوكسلاب Detoxlab: السعر الأصلي هو 538 ريال سعودي، ولكن نظرًا لكميات الطلب الهائلة عليه فقد أصبح بـ269 ريال سعودي بخصم يصل إلى ٥٠% عن السعر الأصلي. التوصيل لباب البيت، والدفع وقت الإستلام. ملاحظة: - يقوم الموظفون لدينا بتغيير الكمامات والقفازات كل ساعتين من أجل سلامتك - سنتصل بك خلال ساعتين لتأكيد الطلب - يصلك المنتج خلال أقل من 24 ساعة عبر وكلائنا في بلدك - الدفع يكون عند الإستلام


29 views
bottom of page