فوائد ماسكات الشوكلاتة | كيف تحصلين على بشرة أنعم وأنقى

الشوكلاتة الداكنة لها فوائد صحية هائلة، وتمنحك بشرة صحية ومتوهجة خالية من العيوب، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتين والصوديوم والبوتاسيوم، كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الكاتيكين والبوليفينول والفلافانول. هذه المركبات العضوية، تمنع من ظهور التجاعيد، وتجعل البشرة أكثر حيوية.

في هذا المقال سوف نوضح لكم أشهر ثماني ماسكات للشوكلاتة، المستخدمة لنضارة البشرة.


أولًا: ماسك الشوكلاتة مع العسل

تحتوي الشوكولاتة والعسل على مضادات الأكسدة؛ التي تساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وتعمل على ترطيب البشرة، وذلك عن طريق مزج الكاكاو (الشوكلاتة الغير محلاه) مع كمية صغيرة من القرفة وملعقة من العسل، حتى يتكون المزيج المتماسك، ثم يوضع هذا الخليط لمدة 20-30 دقيقة على الوجه والعنق، تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.


ثانيًا: ماسك الشوكلاتة والحليب

يستخدم هذا الماسك لنضارة البشرة، وإعادة حيويتها، والحفاظ على نعومتها، وذلك عن طريق إذابة كمية من الشوكلاتة، وإضافة كوب حليب لديها، ومعلقة صغيرة من الملح، وملعقتين كبيرتين من السكر البني، ومزجهم على نار هادئة، وتركها تبرد، ضع بعد ذلك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، وكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًا، وستلاحظ النتيجة الفعالة.


ثالثًا: ماسك الوجه الشوكولاتة والطين

يساعد هذه الوصفة على شد المسام، وترطيب البشرة والحفاظ على حيوية شبابها، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجديد الجلد، وذلك عن طريق إضافة نصف كوب من الشوكلاته المطحونة (الكاكاو)، وملعقتين كبيرتين من الطين، وملعقتين من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، لمرة واحدة أسبوعيًا، مع غسل الوجه من الخليط بالماء البارد.


رابعًا: ماسك الشوكلاتة والموز

استخدام الفواكه بشكل عام مع الشوكلاته، يساعد على تغذية البشرة، وخصوصًا في فصل الصيف، وذلك عن طريق، اذابة أي نوع شوكلاتة، مع حبة موز مثلًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة تلت ساعة، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميًا، وستلاحظين نضارة بشرتك بشكل ملحوظ، وصفاؤها.

خامسًا: ماسك الشوكلاتة وزيت الزيتون

زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة عالية، كما يحتوي على فيتامين ج، وهذا الفيتامين على وجه الخصوص له دور كبير في حماية البشرة من الجفاف، وترطيب الجلد، حيث يمكنك خلط الشوكلاتة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وقومي بدهن الوجه والرقبة بهذا المزيج لمدة 15 دقيقة يوميًا، وثم غسل الوجه بالماء الفاتر.


سادسًا: ماسك الشوكلاتة والسكر

يستخدم هذا الماسك لتقشير الوجه، وإزالة الجلد التالف، وذلك عن طريق دهن الوجه بهذا المزيج، وتركه يجف على الوجه لمدة 20 دقيقة، حيث يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحد أسبوعيًا.


سابعًا: ماسك الشوكلاتة والشوفان

يعمل هذا المزيج على ترطيب البشرة الجافة، وإزالة الجلد الميت، بينما تحافظ على بشرة نضرة وناعمة، وذلك عن طريق، خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع نصف كوب من الشوكلاتة، وملعقة صغيرة من العسل، ودهن الوجه والرقبة بهذا المزيج الصحي، لمدة 15 دقيقة مرتين في الأسبوع.


ثامنًا: ماسك الشوكلاتة والأفوكادو

يعمل هذا الماسك على حماية بشرتك من فقدان الرطوبة، وتتمتع بنعومة كبشرة الأطفال، وذلك لاحتواء الأفوكادو على الفيتامينات، والأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو، حيث يمكنك عمل هذا الماسك عن طريق، إضافة نصف كوب من الشوكلاته، مع هرس حبة أفوكادو، لعمل خليط متجانس، ومن ثم دهم الوجه مرتين في الأسبوع، لمدة 20 دقيقة.

نُعلمكِ عزيزتي القارئة أن كل بشرة، تختلف ظروفها عن الأخرى، وتحتاج منكِ عناية خاصة بناءً على نوع بشرتك، إليكم أفضل الماسكات الي تتوافق مع أنواع معينة من البشرة:


أولًا: ماسك الشوكولاتة لجميع أنواع البشرة

تحتوي الشوكولاتة على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرارِ الجذور الحرة، وتمنع من ظهور التجاعيد، وتجعلها أكثر حيوية، ويمكن استخدامها في ماسك يُناسب جميع أنواع البشرة.

حيث يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو الخام،وملعقتان كبيرتان من الزبادي العادي،وملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل، من ثم تُخلط المكونات معًا للحصول على مزيج متجانس، تُوضع الخلطة على الوجه والرقبة، مع مراعاة أن تكون البشرة نظيفة ومغسولة جيدًا، وذلك لمدة 15-20 دقيقة،قُم بإزالة الماسك بواسطة قطعة قماش قطنية مُبللة بالماء، تُكرّر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.


ثانيًا: ماسك الشوكولاتة للبشرة الجافة

يحتوي ماسك الترطيب هذا على الشوكولاتة والعديد من الفواكه الطازجة، والتي بدورها تُغذّي البشرة وتحميها من العوامل الخارجية، بالإضافة إلى فوائد الشوكولاتة الغنية بالعناصر الطبيعية مثل الفلافونول الذي يُعالج البشرة من أضرارِ الأشعة فوق البنفسجية، كما يمنح البشرة الحيوية والشباب، ويُنصح باستخدام ماسك الشوكولاتة والفواكه الطبيعية في فصل الصيف.

يُستخدم ماسك الشوكولاتة والزبادي والعسل والفانيلا للعناية بالبشرة الحساسة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ربع ملعقة كبيرة من الكاكاو،مع ملعقة كبيرة من العسل، وقطرة واحدة من الفانيلا، ومن ثم خلط هذه المكونات معًاللحصول على خليط متجانس، يُوضع الخليط على الوجه والرقبة، مع مراعاة تجنب منطقة العينين،ويترك الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ومن ثم تُغسل البشرة بالماء


ثالثًا: ماسك الشوكولاتة للبشرة الحساسة

يُستخدم ماسك الشوكولاتة والزبادي والعسل والفانيلا للعناية بالبشرة الحساسة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الزبادي، مع ربع ملعقة كبيرة من الكاكاو،مع ملعقة كبيرة من العسل، وقطرة واحدة من الفانيلا، ومن ثم خلط هذه المكونات معًا للحصول على خليط متجانس، يُوضع الخليط على الوجه والرقبة، مع مراعاة تجنب منطقة العينين، ويترك الخليط على البشرة لمدة عشرة دقائق، ومن ثم تُغسل البشرة بالماء البارد، لمرتين أسبوعيًا، وستلاحظين النضارة والحيوية والنعومة.

10 views