top of page

الدوالي | أعراضها وأسبابها وعلاجها الجذري | خلال أسبوع واحد فقط | حصريًا في المغرب

لا بد وأنك سمعت عن مرض الدوالي، أو حتى رأيت شخص يعاني منه فهو مرض منتشر بشكل كبير بين الناس، فوفقاً للإحصائيات والدراسات الحديثة فإن اكثر من 25% من النساء و 10% من الرجال مصابون بالدوالي الوريدية والسبب في وجودها من الممكن أن يرجع لأسباب وراثية، أو بسبب ضعف الأوردة وتراكم السؤائل داخلها، ويسبب الدوالي لمصابيه بعض المشاكل كمظهره العام الغير لطيف مثلاً.

دوالي الساقين

إذاً ما هو الدوالي، أعراضه، أسبابه، وما هو العلاج الأمثل؟

الدوالي هي أوعية دموية وتحديداً أوردة متسعة تشبه الحبال تجري تحت جلد الساقين مباشرة، تنشأ الدوالي بسبب فشل أو تلف مجموعة من صمامات صغيرة موحدة الاتجاه في الأوردة، وهذه الصمامات تمنع الدم من الرجوع إلى القدمين بسبب الجاذبية الأرضية.


أسباب مرض الدوالي

عادة ما تكون النساء الأكثر عرضة للإصابة بالدوالي، بسبب التغيرات الهرمونية، ولكن ماهي أسباب المرض الأخرى؟

- الحمل، السمنة، الإجهاد البطني

- انقطاع الطمث، الشيخوخة

- الوقوف لفترات طويلة ومستمرة

- شرب الكحول التي تعمل على زيادة لزوجة الدم، مما يؤدي إلى الإصابة بالدوالي


أعراض مرض الدوالي

لا بد أن أهم ما يميز أعراض الدوالي هو الشكل الغير لائق الذي يسببه المرض، الأمر الذي يسبب الحرج للمرضى، فما هي الأعراض الأخرى التي يسببها المرض؟

- أوردة ذات لون أرجواني داكن أو أزرق

- أوردة تظهر بشكل ملتوي ومنتفخ، وفي كثير من الأحيان مثل الحبال على الساقين

- الشعور بألم أو ثقل في الساقين

- الحكّة حول وريد واحد أو أكثر

- حَرْق، خفقان، تشنج عضلات وتورم في أسفل الساقين

- ازدياد الألم بعد الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة


مضاعفات مرض الدوالي

في بعض الحالات النادرة، يمكن للأعراض أن تتطور بشكل أكبر، مسببة بعض المضاعفات، بسبب ضعف الدورة الدموية، وزيادة حساسية المنطقة المصابة، فما هي هذه المضاعفات؟

- الجلطات الدموية

- التهاب الجلد بسبب كثرة الحكة

- النزيف

- قرحات في المعدة


علاج مرض الدوالي

لحسن الحظ أن التدخل الجراحي في مرض الدوالي يكون في مراحل متأخرة، ويمكن علاجه ببعض الأدوية وبعض الطرق السهلة، ومن أبرز هذه العلاجات والطرق هو الفاريكو ستوب Varikostop:

- إن العلاج الأمثل لمرض الدوالي هو Varikostop، حيث تتكون تركيبته من التروكسيروتين الذي يساعد على تخفيف التورمات والإلتهابات خلال أسبوع واحد فقط، كما يدخل في التركيبة أيضاً على عشبة الأفسنتين وبابونج النعناع اللتان تساعدان على تطهير البشرة من الجرائيم بشكل عام، ودخول زيوت كزيت الليمون وزيت جوز الهند وزيت الصويا فيه يساعد على ترطيب البشرة واختفاء جفافها، كما يساعد العسل الموجود داخل التركيبة على جعل البشرة متناغمة، ويحفّز على تدفق الدم، كما ويعزز من العمليات الحيوية في الأنسجة، ويسرع من وتيرة تجديد الخلايا.


ملاحظة\ الدفع عند استلام المنتج.

يمكنكم التعرف على تجربة منال في استخدام المنتج من هنا.


21 views
bottom of page