ما هو سر كثافة شعر النساء الهنديات | تعرّفي على السبب الآن

تنبهر جميع السيدات بشعر نجمات بوليود الأسود الطويل والكثيف، ويظل التساؤل طوال الوقت عن سبب نعومته المستمرة وكثافته الجذابة، التي لا تتأثر بالعوامل الضارة الموجودة حولهن من عمل تساريح شعر دائمة، واستخدام ماكينات التمليس والتنعيم الساخنة.

هل تحلمين بأن يكون شعرك جذّاب وحيوي مثلهن؟ إليك بعض الوصفات التي تضمن لك هذا الشعر المثالي، والتي يقوم بها النساء الهنديات.

وسائل طبيعية صرَّحت بها نساء هنديات، وكان سبب في حصولهن على هذا الشعر الكثيف والقوي:

· دلكي فروة رأسك بشكل منتظم مرة أو مرتين في كل أسبوع، لأن التدليك يجدد الدورة الدموية ويساعد على توصيل الأكسجين الذي يغذي شعرك ويزيد من معدلات نمو الشعر، حيث تعتمد النساء الهنديات على تدليك الشعر اثناء الاستحمام أو عمل حمامات الزيت الطبيعية، كي يحصل الشعر على أكبر استفادة من المواد المغذية في الشامبو أو الزيوت الطبيعية المستخدمة.


· غذي شعرك بطريقة سليمة على طريقة الهنود، الذين يكثرون من تناول الخضروات الورقية بكثرة، ويعتمدون على الأسماك بشكل كبير، ويحرصون على تناول وجبات تحتوي على كميات كافية من البروتين، مثل اللحوم والدجاج والبيض، للحصول على شعر كثيف، لذلك احرصي على تناول هذه الأطعمة وادخليها في وجبة واحدة على الأقل في يومك.


· ابتعدي قدر الإمكان عن استعمال أدوات التمليس والتجفيف الكهربائية بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك، واجعليه يجف بصورة ذاتية.


· الاستحمام بالماء البارد، فالماء البارد صديق، وليس عدو، خاصةً إذا كنتن تبحثن عن الحصول على الضفائر اللامعة والمُفعمة بالحيوية التي تحظى بها نساء الهند.


· تتجه النساء في الهند دائمًا إلى تمشيط شعورهن بفرشاة مستديرة مع تجفيفها بمجفف الشعر.


· استعمال المكونات الحيوية، مثل، الحناء والسدر، والزعفران، فمثل هذه المكونات يشتاق إليها الشعر، ويحتاجها، دعونا نتعرف عليها:

أولًا: السدر

السدر هو مسحوق مصنوع من نبات الزيزفون، وهي شجيرة شوكية تنحدر من عائلة النبق، يمكنكِ خلط السدر ببعض الماء ليتحول إلى معجون وتركه على شعركِ لمدة 20 دقيقة، فهو ينظف الشعر ويمنحه اللمعان أيضًا، كما يقوي جدائل الشعر، ويزيد من كثافته الطبيعية.


ثانيًا: الحناء

تعتبر الحناء واحدة من أكثر المكونات المستخدمة على نطاق واسع للشعر، يربط كثير من الناس الحناء بلون الشعر، ولكنها تستخدم عادة كبلسم أو قناع للشعر، فهي ترطب الشعر، وتزيل تشابكه، وتسهل التعامل مع الشعر المجعد، بالإضافة إلى ذلك، فهي تمنح الشعر مظهرًا أكثر حيوية وانطلاق ولمعان.


ثالثًا: الزعفران

يعد الزعفران، باعتباره أحد أغلى البهارات في العالم، عنصرًا لا غنى عنه في مطابخ النساء الهنديات، كما أنه أيضًا مكون بارز في ثقافة الشعر والجمال لديهم، فغالبًا ما نستخدم الزعفران في علاجات الشعر محلية الصنع لتقوية جدائل الشعر، ومنع تساقطه لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن.

في النهاية، كانت لدى النساء الهنديات بعض الوصفات الطبيعية المصنعة منزليًا المستخدمة لتطويل الشعر وتكثيفه، منها:

أولًا: ضعي مزيج من بياض البيض مع ملعقتين من زيت الخروع، وملعقة واحدة من الجليسرين على فروة الرأس والشعر انتظري قليلاً وبعد ذلك قومي بغسله.

ثانيًا: دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند، فهذا يساعد على نمو الشعر.

ثالثًا: ضعي مزيج من زيت الزيتون الدافئ، وعصير الليمون وزيت جوز الهند، وغطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالشامبو.

رابعًا: اخلطي فنجان من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل، مع بعض أوراق نبات الكاري، واتركي المزيج جانبًا طوال الليل وفي الصباح سخني المزيج على نار هادئة حتى تصبح أوراق نبات الكاري طرية وهشة، واضيفي القليل من نبات الكافور اتركي المزيج ليبرد ثم ضعي المزيج على جذور الشعر.

خامسًا: سخني زيت سمسم في إناء، وضعي بعض الأرز، وانتظري إلى أن تطفو حبات الأرز على السطح لترفعي الإناء عن النار، اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على الشعر، ويترك لمدة ساعتين ويغسل جيدًا بالماء الفاتر.


23 views