نوع جديد من فيروس كورونا في البرازيل

فيروس كورونا هو مجموعة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفسي الحاد الوخيم (السارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرز).


تم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا، بعد أن تم التعرف عليه كمسبب لانتشار أحد الأمراض التي بدأت في الصين في 2019.

يُعرف الفيروس الآن باسم فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة كورونا 2 (سارس كوف 2)، ويسمى المرض الناتج عنه مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19). في مارس/آذار 2020، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها صنفت مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19) كجائحة.


كما وتقوم المجموعات المختصة بالصحة العامة، مثل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة (CDC) ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، بمراقبة الجائحة ونشر التحديثات على مواقعها على الإنترنت، كما أصدرت هذه المجموعات توصيات حول الوقاية من المرض وعلاجه.


حديثًا، حذر خبراء الصحة العامة، من احتمال ظهور سلالات جديدة إضافية من فيروس كورونا، بعد ظهور أنواع جديدة من الفيروس في البرازيل، كما ويدرس الباحثون بشكل عاجل متغيرات (Covid)، التي يشتبه في أنها تشترك في خصائص متشابهة، لاكتساب فهم أفضل للتهديد الذي تشكله.


وتتحور الفيروسات بشكل طبيعي، ولا يوجد دليل على أن السلالات المكتشفة حديثًا لها نتائج مرضية أكثر خطورة، كما ويُعتقد أن المتغيرات من (Covid) أكثر قابلية للانتقال من النوع الأصلي، الذي بدأ الوباء، وقد يؤدي ذلك إلى أعداد أكبر من الإصابات الخطيرة ووفيات إضافية.


كما أوصت السلطات الصحية، بغسل اليدين، والتباعد الجسدي، واستخدام معدات الحماية الشخصية كوسيلة لمنع انتشار الفيروس.

3 views