8 أسباب لعدم خسارتك الوزن | تعرف عليها وعلى طريقة التخلص منها

قد تعتقد أن تناولك لكميات قليلة من الطعام، من شأنه أن يساعدك في تخفيف وزنك، ويمنحك قوام رشيق، هذا قد يحصل عند من يعالجون أسباب عدم خسارة الوزن قبل البدء في أنظمة الرجيم المختلفة، إليك 8 أهم أسباب عدم خسارة الوزن:

أسباب عدم خسارة الوزن

تتعدد أسباب عدم خسارة الوزن المحتملة التي قد يعاني منها العديد، وهنا سنذكر أبرز أسباب عدم خسارة الوزن هذه:


1. الماء

عدم شرب مياه كافية خلال اليوم قد يعرضك للإصابة بالسمنة، إذ تشكل المياه حوالي 60٪ من جسمك ولها تأثير كبير على وزنك، فشرب كمية معتدلة من الماء قبل وجبات الطعام، يساعد في تثبيط الشهية وتقليل عدد السعرات الحرارية.

تناولت دراسة لفقدان الوزن استمرت لمدة 12 أسبوعًا أن الأشخاص الذين شربوا نصف لتر من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبات قد فقدوا وزنًا أكبر بنسبة تقارب 44% مقارنة بالأفراد الاخرين.

2. أغذية الحمية

تحتوي العديد من الأطعمة المخصصة للحمية على الدهون الوفيرة والسعرات الحرارية المخفية، كما تزيد من رغبتك الشديدة في تناول السكر، وتقلل من مستوى الطاقة لديك، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت.

3. الوجبات اليومية

تخطي وجبات الطعام قد يتسبب في اكتسابك لمزيد من الوزن بدلًا من فقدانه، فقد يبدو من المنطقي أن تناول كميات أقل من الطعام عن طريق تخطي وجبة ما قد يساعدك في إنقاص وزنك، لكن غالبًا ما يثبت تخطي الوجبات نتائج عكسية

4. النوم

عدم الحصول على النوم الكافي، قد يكون سببًا اخر في زيادة الوزن، أن فالنوم بقسط غير وافر في الليل، يحفز هرمونات الجوع ويزيد الشهية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت، حيث تشير الدراسات إلى أن قلة النوم تعد من أبرز عوامل خطر الإصابة بالسمنة، إذ يتعرض البالغون والأطفال الذين يعانون من قلة النوم لخطر المعاناة من السمنة بنسبة 55% و89% على التوالي.

لدعم جهودك في إنقاص الوزن، تأكد من حصولك على 7 إلى 8 ساعات يوميًا من النوم المريح.

5. البروتين

عدم تناولك ما يكفيك من البروتين، قد يجعلك تعاني من الوزن الزائد، ويعد النظام الغذائي الغني بالبروتين، أمرًا جيدًا لإنقاص الوزن، فهو يقلل الرغبة الملحة في تناول السكريات، ويمنع ترسبات الدهون الزائدة بسبب تراكم السكر.

حيث أشارت إحدى الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يدفع إلى الشعور بالشبع، ويسيطر على الشهية، الأمر الذي يساعد في فقدان الوزن.

6. الأدوية

الاثار الجانبية لبعض الأدوية قد تكون سببًا في زيادة وزنك، فبعض العقاقير الطبية المستخدمة في علاج الاكتئاب، والسكري، والنوبات القلبية، والصداع النصفي، وارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تسبب زيادة الوزن، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن أثناء تناولك العقاقير الطبية فقد يكون هذا من أحد أسباب عدم خسارة الوزن.

7. قصور الغدة الدرقية

قصور الغدة الدرقية هو اضطراب يصيب الغدة الدرقية المسؤولة عن إفراز هرمونات حرق الدهون، فعندما يقل إفراز الجسم لهذه الهرمونات، ينتهي جسمك بحرق كميات أقل من السعرات الحرارية ويخزنها على هيئة دهون التي تتراكم بعد فترة من الزمن وتؤدي إلى زيادة جذرية في الوزن.

8. عصير الفواكه

يحتوي عصير الفواكه على كمية عالية من السكريات، ويفتقر إلى الألياف والبروتينات والدهون الصحية التي تبقيك أكثر إشباعًا، هذا قد يجعلك تتناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية، ما يزيد من كمية السعرات الحرارية اليومية المكتسبة.

طريقة التخلص من مشكلة ثبات الوزن الحل السهل والنهائي:

تم إنشاء Ketonica من أجل أفضل عملية لفقدان الوزن والوقاية من السمنة، لما له من تأثير فعال على الدهون الزائدة تحت الجلد، والسمنة الحشوية (ترسب الدهون على الأعضاء الداخلية). وكذلك في الطبقة الدهنية العميقة تحت اللفافة (تراكم الدهون في مناطق المشاكل على أساس جنس الشخص).

الخصائص التي تميز Ketonica عن غيره من أدوية التخسيس

  • تركيبة طبيعية بالكامل صديقة للكيتو، غنية بالفيتامينات لتعزيز التمثيل الغذائي والمناعة.

  • أنها تعمل مثل حمية كيتو ولكن ليس لها آثار جانبية.

  • ردود فعل إيجابية بشكل أساسي في مراجعات Ketonica، التعليقات، والآراء على المنتديات.

  • أداة التخسيس المفضلة في الفلبين والمملكة العربية السعودية.

  • له سعر جيد عند طلب الأصل عبر الموقع الرسمي للشركة المصنعة

ماهي آلية عمل كيتونيكا Ketonica؟

– في اليوم الأول: ستزداد نشاطاً لأن المنتج يحول الدهون إلى طاقة، وستشعر بهذه الطاقة من الأيام الأولى.

اليوم السابع: أنت بدأت تشعر بأن وزنك بدأ في النقصان، ولكن لم ننتهي.

– في اليوم الخامس عشر: أنت بدأت بارتداء ملابس أصغر مقاساً.

اليوم الثالث والعشرون: ها أنت اقتربت من الوزن المثالي الذي تتمناه، ولكن انتظر ما زال القليل.

– في اليوم الثلاثين: ها أنت خسرت أكثر من 30 كيلو غرام، وبعيداً عن فكرة التجويع، لقد لفتت انتباه الجميع!

ماهي طريقة استخدام كيتونيكا؟

  • ذوّب قرص فوار في كوب من الماء الدافئ

  • تناوله مرة واحدة في اليوم بعد الإفطار

  • مدة العلاج الموصى بها: لا تقل عن 30 يوماً

  • يقوم الموظفون بتغيير الكمامات والقفازات كل ساعتين من أجل سلامتك

  • أُطلبي المنتج الآن واحصلي على خصم 50% عن السعر الأصلي

  • سنتصل بك خلال ساعتين لتأكيد الطلب

  • يصلك المنتج خلال أقل من 24 ساعة عبر وكلائنا في بلدك



4 views