الرياضة السبيل الوحيد لإنقاص الوزن | 5 خُرافات عن التمارين الرياضية

سواء أكنت تمارس الرياضة من أجل تحسين اللياقة البدنية أم كنت تمارسها من أجل تخفيف الوزن، فإن النصائح والتوجيهات حول التمارين الرياضية وكيفية ممارستها بشكل صحيح تزداد يوماً بعد يوم وقد تسبب أضرار أكثر بكثير مما تجلبه من فائدة، حيث أن عالم التمارين الرياضية يمتلىء بالكثير من الأكاذيب والمبالغات حول فوائد بعض التمارين الرياضية أو أساليب ممارسة هذه التمارين بشكلٍ عام وفي بعض الأحيان من الممكن أن تتسبب هذه التمارين بالإصابات للاعبي كمال الأجسام خاصةً المبتدئين منهم.

لا يخفى على أي رياضي، مبتدئاً كان أو متقدّماً، أو حتى المحترف، أنّ مجال النشاطات البدنية والتدريب الرياضي مشبع جدًا بالمعتقدات والتصورات والخرافات بكل ما يتعلق بالتدريب في الصالة الرياضية والتغذية وما غير ذلك.

فحتى من يعمل في مجال الرياضة بشكل منتظم سيدّعي تصوراً معيناً حول هذا الموضوع، وليس دائماً هذا يكون صحيحاً، كما سيبدي معظم الناس من حولك آرائهم حول الموضوع دون إثباتات أو إسنادات علمية.

سنتناول هنا 5 خُرافات متداولة بين أغلب الناس عن التمارين الرياضية

1. الخرافة: للحفاظ على لياقتك البدنية، يجب عليك ممارسة التمارين لمرتين في الأسبوع فقط:


الحقيقة:لن يساعدك ممارسة التمارين لمرتين في الأسبوع في المحافظة على المزايا الصحية التي تعود عليك بها التمارين الرياضية.

يقول (كريس جوردان) المدرب الذي قام بتأليف كتاب اسمه"توليفة التمرّن لـ7 دقائق" أنه من أجل أن تحصل على الفائدة الكبرى من التمرين الرياضي يجب على اللاعب أن يتمرن على الأقل من ثلاثة إلى خمسة مرات أسبوعيا.

وتدعم فكرته هذه دراسة حديثة نشرت في شهر يناير الماضي على مجلة (جمعية صحة القلب الأمريكية) التي وجد الباحثون فيها أن أفضل نتائج عادت بالفائدة على صحة القلب كانت من الأشخاص الذين كانوا يتمرنون لـ4 أو 5 مرات في الأسبوع.

2. الخرافة: أفضل وقت لأداء التمارين الرياضية هو في الصباح الباكر.

الحقيقة: يعد أفضل وقت لأداء التمارين الرياضية هو كل وقت يكون متاحًا لك فيه التمرن بشكل مستمر دون انقطاع.

أساسًا حتى تعود عليك التمارين الرياضية بالفائدة المرجوة، يجب أن تكون عادة يومية لديك، لذا إن كانت حصص التدريب التي تقوم بها في وقت متأخر من الليل هي ما تفضله فما عليك سوى بالالتزام بها، أما إن كنت تفضل الهرولة في الصباح الباكر فما عليك سوى الالتزام ببرنامجك.

3. الخرافة: تمارين رفع الأثقال مقتصرة على الرجال فقط.


الحقيقة: هذا أمر غير صحيح لأن هذه الرياضة وهذه التمارين خصوصاً لها تأثير إيجابي على تقوية العضلات بغض النظر عن جنس اللاعب. بالإضافة إلى ذلك، المرأة بطبيعتها تنتج بنسبة قليلة هرمون التستوستيرون مقارنة بالرجال، وهو الذي يلعب دوراً هاماً في تحديد بنية العضلات.

4. الخرافة: يمكنك تناول أي نوع من الطعام بعد ممارسة التمارين الرياضية.


الحقيقة: هذه من أكثر الخرافات انتشاراً حيث يقوم باستخدامها الناس لتبرير إفراطهم الزائد في الطعام بعد التمارين، فبالتأكيد تناولك للطعام الغير صحي لن يجلب لك النتائج المرجوة من أدائك وإلتزامك في ممارسة التمارين الرياضية.

إن ممارسة التمارين الرياضية وتناول الطعام الصحي أمران مرتبطان ارتباطاً وثيقاً، حيث يعتبر من الخاطىء قيامك بأكل الطعام الغير صحي بعد التمارين الرياضية.

5. الخرافة: ممارسة الرياضة هي الوسيلة الوحيدة لخسارة الوزن.


الحقيقة: إذا كنت تريد أن تنقص وزنك فمن الخطأ أن تفترض أن ممارسة الرياضة هي الوحيدة التي يمكنها أن تساعدك على ذلك من دون نظام صحي سليم.

وإذا كنت لا تستطيع أن تتحمل الطرق التقليدية لخسارة الوزن، يوجد طرق أخرى أكثر مثالية من خلال استخدام منتجات طبية طبيعية لها مفعول قوي وتعمل على حل خسارة الوزن بشكل سريع عن طريق منتج Green Coffee الطبيعي 100% حيث يعتبر المصدر الطبيعي لحمض الكلوروجينيك، مزيج الكافيين وحمض الكوروجينيك يجعل تلك الحبوب أقوى حارق طبيعي للدهون حيث تعمل على زيادة معدل العمليات الحيوية داخل الجسم.

يمكنكم الاطلاع على نتائج مستخلص حبوب Green Coffee من تجربة رهف مع المنتج من هنا.

لطلب منتج Green Coffee الذي يعمل على إنقاص وزنك بكفاءة عالية وبمقدار 35 كغم خلال قم بزيارة الموقع الرسمي للمنتج





18 views