10 وصفات طبيعية ونصائح للعناية بأظافرك | تعرفي عليها الآن

الكثير من النساء تهتم بأدق التفاصيل في إبراز جمالها، فالجمال لا يقتصر على الاهتمام بالبشرة والشعر، بل على المرأة الاهتمام بكل شيء يخصها، ويمكنها ابرازه، مثل الاهتمام بالأظافر على سبيل المثال.


الكثير من النساء تعتقد أن الاهتمام بالأظافر، هو الذهاب لأحد مراكز التجميل، لمرة واحدة شهريًا على الأقل، وتنسى الاهتمام بعدها بهم. فماذا عليها أن تفعل المرأة لتهتم بجمال أظافرها وصحة أظافرها، حيث أن الأظافر تعاني بشكل كبير من التكسر والاصفرار، لذلك تحتاج لحلول جذرية.

اليوم في هذا المقال الممتع، سوف نعرّفك على أفضل الوصفات الطبيعية التي تنعش صحة أظافرك.


أولًا: وصفات العناية بالأظافر

1- زيت الزيتون والليمون

زيت الزيتون من أكثر العناصر الطبيعية التي تستخدم للترطيب، إضافة إلى احتواء الليمون على مضادات الأكسدة، وفيتامين E الذي يساعد على نمو الأظافر بصحة جيدة، لذلك قومي جميلتي بوضع 3 نقاط من زيت الزيتون إلى عصير نصف ليمونة في وعاء عميق، وضعي أطراف أصابعك بها لمدة 10 دقائق يوميًا لتلاحظي النتيجة السريعة.

2- خل التفاح

يساعد خل التفاح على حل مشكلة تكسر الأظافر، فكل ما هو عليكِ أن تضعي خل التفاح في وعاء عميق، وضعي أطراف أصابعك لمدة عشر دقائق يوميًا، وستلاحظين قوة أظافرك.

3- زيت الزيتون والعسل والبيض

يساعد هذا الخليط على جعل الأظافر قوية أيضاً؛ لأنهّ يقلل من هشاشتها، وذلك عن طريق، مزج 4 معالق زيت دافئة، مع بيضة مخفوقة مع ملعقتين عسل، ثم قومي بوضع أطراف أصابعك في هذا المزيج لمدة عشر دقائق، لمرتين في الأسبوع.

4- زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للمحافظة على ترطيب الأظافر، وأيضاً يعالج المشاكل الفطرية للأظافر، وذلك عن طريق تسخين زيت جوز الهند، وتركه يبرد، ثم نضع هذا الزيت على الأظافر وتدليكها لمدة عشر دقائق، لمرتين أسبوعيًا.

5- الأفوكادو

يساعد الأفوكادو على تقوية الأظافر، وتحسين مظهرها، وذلك لأنها غنية جدًا بالفيتامينات، والزيوت، لذلك قومي بهرس حبة الأفوكادو، وادهني بها أظافرك، واتركي هذا المزيج السحري لمدة عشر دقائق لمرة واحد أسبوعيًا.

6- عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على كميات كبيرة جدا من فيتامين C الذي يشجع بدوره إنتاج الكولاجين والعناية بالبشرة، وكذلك يحتوي عصير البرتقال على حمض الفوليك، الذي يساعد بشكل كبير على نمو الأظافر، وتطويلها، وذلك عن طريق وضع عصير البرتقال الطبيعي في وعاء عميق، ووضع أطراف أصابعك فيه، لمدة عشر دقائق لمرة أو مرتين أسبوعيًا، وستلاحظين النتيجة المطلوبة.

7- الثوم وزيت الزيتون

تساعد هذه الوصفة على تقوية الأظافر الهشة، حيث يمتاز الثوم باحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، وكذلك زيت الزيتون، الذي يعمل على ترطيب الأظافر، ومعالجة جفافهم، وذلك عن طريق هرس فصين من الثوم، ومزجهم مع ملعقة من زيت الزيتون، وبعدها قومي بدهن هذا المزيج على أظافرك، وترك المزيج عشر دقائق لمرة واحدة أسبوعيًا.

8- الطماطم

تحتوي الطماطم على البيوتين، والذي سيساعد أظافرك على زيادة سمكها وتقويتها، ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الطماطم واخلطيهم جيدًا وضعي أطراف أصابعك في الخليط لمدة 10 دقائق ولنتيجة سريعة يمكنك تكرار هذه العملية لمرتين أسبوعيًا.

9- الليمون

يعمل الليمون على إزالة إصفرار الأظافر، وتمنحه بريق ولمعان وقوة وبياض بعد أول استخدام، حيث تقوم بمزج كمية كافية من عصير الليمون، مع قطرات زيت اللوز الحلو، وانقعي أطراف أصابعك في هذا المزيج لمدة 10-15 دقيقة لمرتين أسبوعيًا.

10- عشبة ذيل الحصان

تحتوي هذه العشبة على المعادن والكالسيوم، التي تزيد من صحة الأظافر ونموها، لذلك قومي بغلي العشبة مع الماء لمدة ربع ساعة تقريبًا، وينقع بها أطراف الأصابع لمرة واحد أسبوعيًا مدة 20دقيقة.


ثانيًا: نصائح للحصول على أظافر صحية

إنَّ الأظافر الصحية جزء من الجمال والمظهر الأنيق والنظافة، لديكِ أفضل النصائح لجعل أظافركِ جميلة وقوية، ومنها:

1. برد الأظافر في اتجاه واحد فقط.

2. ترطيب الأظافر يوميًا.

3. التقليل من تجميل الأظافر (البدكير والمنكير)، وعملها مرة شهريًا.

4. ارتداء القفازات عند أداء الأعمال المنزلية، مثل الجلي، والتنظيف.

5. استخدمي مزيل طلاء أظافر خالي من الأسيتون.

21 views