عشر وصفات طبيعية وصحية لخسارة الوزن خلال 30 يوم

باتت مشكلة السمنة مشكلة عالمية يعاني منها الكثير من الناس، فحسب إحصائية أجريت عام 2015 أن 600 مليون من البالغين (12٪) و100مليون طفل يعانون من السمنة المفرطة في 195 دولة، وعند التحدث عن مصابي السمنة فهم بالتأكيد يحلمون بالجسم المثالي.

إذا كنت ممن يعانون من السمنة، فهذا المقال لك، إليك عشر أصناف طبيعية وصحية لخسارة الوزن والتي لا تضر بالصحة:

1- الأفوكادو:

يعد مصدر رائع للدهون غير المشبعة والأحادية كحمض الأوليك، فكل 100غم منها تحوي ما يقارب 9.8 غم دهون أحادية غير مشبعة و 110 ملغم من الاوميغا 3، ويساعد حمض الأوليك على التقليل من الشعور بالجوع، كما أنها تحتوي على ألياف ودهون أحادية غير مشبعة تساعد على منع زيادة الوزن.


2- الشوفان:

يساعد على الشعور بالشبع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات، ويساعد الشوفان على التقليل من السعرات الحرارية والدهون المتراكمة بالجسم، كما يحافظ الشوفان على صحة الجهاز الهضمي، ويمنع امتصاص المواد الدهنية به، ويساعد في التخلص من الدهون التي توجد بالجسم عن طريق الفضلات.


3- الطماطم:

تعتبر الطماطم أو البندورة من الأصناف التي تساعد على تخفيف الوزن، لأنها تقلل من كمية الدهون في الجسم، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع .


4- البقوليات:

شريطة أن يكون ببعض الضوابط كعدم الإكثار منها، فالبقوليات تعتبر من أهم الأصناف التي تساعدك على خسارة وزنك، لأنها تحتوي بشكل كبير على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما تثبط شعور الشهية المفرط.


5- خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على البكتين، والبكتين نوع من أنواع الألياف القابلة للذوبان، حيث يساعد بشكل مباشر لتخفيف الوزن، ويعتبر خل التفاح مضاد حيوي طارد و قاتل للطفيليات، كما أثبت أن له دور في تخفيف تقلصات الأمعاء، كما أنه يمنع عسر الهضم.


6- البطيخ:

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية اللذيذة والمفيدة، حيث يمكن تناول البطيخ أثناء الرجيم للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد، بسبب أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم مثل البوتاسيوم، واحتوائه الغني للماء والبوتاسيوم جعله من الأصناف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.


7- المأكولات البحرية:

تعتبر المأكولات البحرية من المأكولات التي لا تراكم الدهون في الجسم لإحتوائها على الدهون غير المشبعة، كما أنها تحتوي بشكل كبير على أحماض الأوميجا 3، كما وينصح بتناول المأكولات البحرية مشوية وإدراجها ضمن النظام الغذائي لخسارة الوزن بشكل أكبر في أقل فترة ممكنة.


8- الحمضيات:

تعتبر الحمضيات وخصوصًا البرتقال هي المصدر الأول لفيتامين سي، كما أنها تخفض من نسبة الأنسولين في الجسم، الأمر الذي يسرع عملية الهضم، كما أن البرتقال يحتوي على المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تقليل الالتهاب وسرطان الثدي.


9- الموز:

يعتبر من أهم المواد المساعدة في تخفيف الوزن، لأنه يحتوي بشكل كبير البوتاسيوم والماغنيسوم، كما يعزز عملية الأيض (حرق الدهون)، وينظم الموز مستويات السكر في الدم عند تناولها باعتدال، يحسين عملية الهضم، كما أنه يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.


10- اللوز:

يعتبر اللوز من أهم الأصناف التي تساعد على تخفيف الوزن، فهو يحتوي بشكل كبير على البروتين وأحماض الأوميجا 3، ويساعد على التحكم بمستويات السكر بالدم، ويساعد على تحفيز عملية الأيض.

عزيزي القارئ، يوجد العديد من الطرق لتخفيف الوزن، ولكن إذا كنت لا تقدر على التخفيف بالطريق التقليدية فإليك الحل الأمثل:

يوجد العديد من المنتجات التي تساعد على تخفيف الوزن ولكن أفضل هذه المنتجات هو:

أولًا: Keto guru، من أفضل علاجات السمنة على الإطلاق، حيث يكون على شكل أقراص يتم إذابتها في الماء وشربها قبل الأكل بثلاثين دقيقة، حيث تحتوى تركيبة المنتج من حمض الغاما-أمينوبيوتيريك، والذي يساعد على تحسين جودة النوم وزيادة سرعة عملية الأيض، ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم والمغنيسيوم اللذان يشكلان عاملًا أساسيًا في تقوية المفاصل والعضلات، ويتكون أيضًا من الجلوتامين الذي يساعد على فقدان الوزن دون فقدان كتلة العضلات.


ويمكنكم طلب المنتج من هنا، وسيصلكم في غضون 24 ساعة، عبر وكلائنا الموجودون في بلدك.

ملاحظة\ الدفع عند استلام المنتج.


يمكنكم التعرف على تجربة فاطمة في استخدام المنتج من هنا


30 views